مادة إعلانية

مجلس الدولة الصيني تعامل مع أكثر من 12 ألف اقتراح من النواب والمستشارين في عام 2020

8-3-2021 | 13:34

أعضاء مؤتمر ليانيونقانغ الاستشاري السياسي والصيادون

قالت شو شياو لي، المتحدثة باسم المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني، مؤخرًا أنه في عام 2020، أخذ مجلس الدولة زمام المبادرة في التعامل مع 8108 مقترحاً من نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني و4115 اقتراحًا من أعضاء المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وهو ما يمثل على التوالي 88.3٪ و84.9٪ من العدد الإجمالي للمقترحات. من خلال التعامل مع الاقتراحات والمقترحات، تبنت الإدارات المختلفة ما مجموعه حوالي 3700 اقتراح من الممثلين وقدمت حوالي 1500 سياسة وتدابير ذات صلة، والتي عززت التخفيف من حدة الفقر، وتحسين أنظمة إدارة طوارئ الصحة العامة، وحل مشكلات الشعب.


وقال ليو تشاو، نائب وزير الأمن العام في الصين، إنه في عام 2020،تلقت وزارة الأمن العام ما مجموعه 683 اقتراحًا من المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وتم الانتهاء منها جميعًا بجودة عالية خلال المهلة المحددة. لطالما كانت مسألة سلامة المرور على الطرق مصدر قلق، في عام 2020، نفذت وزارة الأمن العام 153 مقترحًا تتعلق بإدارة السلامة المرورية على الطرقات، وهو ما يمثل 22.5 ٪ من العدد الإجمالي للمقترحات.

خلال السنوات القليلة الماضية، كان النواب وأعضاء اللجان يهتمون للغاية بشأن تحسين المجتمعات الحضرية القديمة في المدن والبلدات. وفقًا لما ذكره تشانغ شياو هونغ، نائب وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية الصينية "في عام 2020، كان هناك 25 مقترحاً في هذا المجال." في عام 2020، تم بالفعل إصلاح وتجديد 40300 مجتمع حضري قديم، وهو ما استفاد منه 7.36 مليون ساكن.

وقامت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية بتنفيذ 1545 مقترحاً في عام 2020، منها 1054 مقترحاو491 مشروعا. صرح ليو هوانشين، نائب وزير الزراعة والشؤون الريفية، أن وزارة الزراعة والشؤون الريفية قد درست بعناية هذه المقترحات والمشاريع وقامت باعتمادها، وزادت من تحسين سياسة الدعم الغذائي، وضمنت استقرار مناطق زراعة الأغذية؛ تنسيق الوقاية من الأوبئة الريفية والإنتاج الزراعي ومكافحتها، ودمج الترويج لنموذج التكنولوجيا الخضراء وعالية الكفاءة، والوقاية من الكوارث.

قال هونغ تيانيون، نائب مدير المكتب الوطني لإنعاش الأرياف، أنه في عام 2020،كان هناك أكثر من 60 اقتراحًا لتعزيز وتوسيع نتائج التخفيف من حدة الفقر ومنع الفقر.في الخطوة التالية، قمنا بالعمل على تحسين آلية المراقبة والمساعدة الديناميكية لمنع العودة إلى الفقر، والكشف الفوري وتقديم المساعدة في الوقت المناسب للفقراء المعرضين للعودة إلى الفقر، وتعزيز تبادل البيانات والاتصال، وإنشاء آليات للكشف والتحقق بالنسبة للفقراء الذين هم عرضة للعودة إلى الفقر، وتنفيذ أهداف المساعدة؛ في الوقت نفسه، واصلنا تتبع تعزيز المناطق الفقيرة، ودخل الفقراء، وسلامة مياه الشرب، و تنفيذ السياسات ذات الصلة بالتعليم والرعاية الطبية والإسكان ومياه الشرب والجوانب الأخرى لمعيشة الناس لمنع عودة الفقر على نطاق واسع.

** المصدر: صحيفة الشعب الصينية اليومية


نائبة المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ران هويبا


مشروع إعادة الإعمار والتوسع لروضة أطفال

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة