أخبار

الأعضاء الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام نقيب المحامين | صور

8-3-2021 | 12:48

الأعضاء الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام نقيب المحامين

محمد علي

عقد نقيب المحامين رجائي عطية، اليوم الإثنين، جلسة حلف يمين قانونية لمجموعة من المحامين الجدد الذين تخلفوا عن جلسة حلف اليمين القانونية المحددة لهم بالأمس.


وعقدت الجلسة بغرفة النقيب العام بالنقابة، بحضور أعضاء المجلس: أبو بكر ضوه، ماجد حنا، عبد الحفيظ الروبي، ومحمد نجيب.

وقال نقيب المحامين للأعضاء الجدد، إنهم سيتسلمون كارنيه عام 2021 دون دفع أية رسوم وفقًا لقراره الأسبوع الماضي.

ونص القرار الصادر يوم 2 مارس الماضي، على أن ما تم تحصيله من اشتراكات من طالبي القيد عام 2020، يعد اشتراكًا عن عام 2020 إذا ما حلف اليمين وبدأ في ممارسة المهنة، فإذا أخرت النقابة تحليفه اليمين إلى عام 2021، فإن ما دفعه عند تقديم الطلب اشتراك بالبداهة عن عام 2021 الذي يبدأ فيه ممارسة المهنة بعد حلف اليمين عام 2021.

يشار إلى أن النقابة عقدت أمس الأحد، ثالث جلسات حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد لشهر مارس الجاري، برئاسة نقيب المحامين رجائي عطية، وحضور أعضاء مجلس النقابة : حسين الجمال، محمود الداخلي، محمد نجيب، ومحمد راضي مسعود.

وعقدت الجلسة لنقابات: ««الإسكندرية – الإسماعيلية – السويس – شمال البحيرة – جنوب البحيرة – دمياط – مرسى مطروح»، وذلك بقاعة اتحاد عمال مصر، على أن تعقد باقي الجلسات أيام 9 و13 و15 مارس الجاري.

وفي كلمته، ذكر نقيب المحامين، أن المحاماة أمانة وعلم وفن رفيع، ووجه حديثه للأعضاء الجدد قائلًا: «مصرح لكم بالخطأ حتى نهاية فترة التمرين لأنكم ما زلتم تحصدون المعرفة، لكن بعد ذلك لن يكون مصرحا بالخطأ لأنك ستصبح مسئولًا فربما لو أسأت الدفاع لضيعت حياة موكلك».


الأعضاء الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام نقيب المحامين

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة