أخبار

تنسيقية شباب الأحزاب: المرأة حققت إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

8-3-2021 | 12:26

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أحمد سعيد حسانين

أصدرت تنسيقية شباب الأحزاب بيانا اليوم الإثنين، أكدت خلاله، أن اليوم العالمي للمرأة، يحل في وقت حققت المرأة المصرية إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى أصبح عهده علامة فارقة في التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة.


ووجهت التنسيقية التحية للمرأة المصرية بالتهنئة بمناسبة يومها العالمي، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ عهده مع المصريين باحترام المرأة التي هى الأم والأخت والزوجة، وفتح أمامها الطريق نحو المشاركة في الحياة العامة".

وقالت التنسيقية :"تخطت نسبة النساء لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري 26 في المائة من عدد المقاعد، وترأست الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي الجلسة الإجرائية للبرلمان الحالي في مشهد أثار إعجاب الجميع".

وتابعت، لم تغفل سياسات الدولة المرأة المعيلة أو المرأة الريفية التي لم تحصل على قسط من التعليم يمكنها من المنافسة في ميادين السياسة، واعتمدت الدولة برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة لتشمل أكبر عدد من النساء محدودي الدخل، فضلا عن مشروع مستورة الذي يموله صندوق تحيا مصر لخلق فرص استثمارية للسيدات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما حرصت الدولة على توفير الحماية القانونية للمرأة من خلال حماية سرية البيانات فيما يتعلق بضحايا التحرش الجنسي والاغتصاب، وتغليظ عقوبة المتحرشين، وكذلك تغليظ العقوبات فيما يتعلق بحماية الفتيات من جريمة الختان.

وأعربت التنسيقية عن تطلعها لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالمرأة المصرية في كل مناحي الحياة، للوصول إلى المساواة التامة بين الجنسين، وفق رؤية الدولة 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة