حـوادث

ضبط صاحب مصنع حلوى بدون ترخيص بالدقهلية

8-3-2021 | 02:41

ضبط

أشرف عمران

تمكنت إدارة مباحث التموين بمديريتى أمن (القاهرة - الدقهلية)، من ضبط صاحب مصنع حلوى بدون ترخيص، لتصنيع منتج العلكة على شكل علب سجائر، مستخدماً خامات مجهولة المصدر ويستخدم علامة تجارية غير مسجلة.


أسفرت التحريات والمعلومات عن كشف ملابسات ما تم تداوله بأحد البرامج على إحدى القنوات الفضائية، بشأن قيام صاحب أحد مصانع الحلوى بتصنيع منتج العلكة على شكل علب سجائر، لما له من تأثير سلبى على المواطنين خاصةً الأطفال.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات، تبين أن المنتج المشار إليه محلى الصنع ومدون عليه بعض العبارات "تشبه علب السجائر"، وأن المنتج يتم تصنيعه بأحد المصانع "غير المرخصة" بمحافظة الدقهلية، ملك (أحد الأشخاص، مقيم بالدقهلية وله محل إقامة آخر بالقاهرة).

وتبين قيامه بإدارة المصنع "بدون ترخيص" وإستغلاله فى تصنيع الحلوى "العلكة"، مستخدماً خامات مجهولة المصدر ويستخدم علامة تجارية غير مسجلة، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المصنع المشار إليه وأمكن ضبط المالك، وبتفتيشه عثر بداخله على (4 ماكينات تستخدم فى التصنيع، عجانة "حلة"، كميات من مواد التصنيع الخام وكميات من منتجات الحلويات مجهولة المصدر).

كما تم توجيه العديد من الحملات التموينية، أسفرت عن ضبط (16 قضية، بمضبوطات عبارة عن "1109 علب علكة على شكل علب السجائر، 50 علبة سجائر مختلفة الأنواع)، وتم اتخاذ الإجراءت الإجراءات اللازمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة