أخبار

خاص| وكيل "الصحة للشئون الوقائية" يكشف موعد انطلاق الجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

7-3-2021 | 23:19

الدكتور محمد عبدالفتاح

عبد الله الصبيحي

كشفت الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان، للشئون الوقائية، موعد بدء الجرعة الثانية لحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وهو يوم 28 مارس الجاري، لمدة 4 أيام، في جميع محافظات الجمهورية، وذلك من عمر يوم وحتى 5 سنوات.


وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن المستهدف خلال الجرعة الثانية من الحملة القومية للتعطيم ضد شلل الأطفال، هو 16.7 مليون طفل، في جميع المحافظات، ولجميع الأطفال داخل مصر سواء كانوا مصريين أو مقيمين على أرض الوطن.

وقال، إنه سيشارك في الحملة أكثر من 90 ألف فرد من الطب الوقائي بوزارة الصحة، في جميع المحافظات، حيث ستكون حملة التطعيمات من خلال أماكن ثابتة، مثل جميع الوحدات الصحية بالمحافظات، ومراكز طب الأسرة، ومكاتب الصحة.

وتابع: وأيضا تتم عملية التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال فرق متحركة في الميادين العامة، ومحطات القطارات، والمترو، والأتوبيسات، قائلا: "شعار الحملة من شقة لشقة".

وأكد، أنه لا يوجد موانع لعملية التطعيم للأطفال سوى لحالات نقص المناعة، اللوكيميا، والليمفوما، والذي يأخذون كورتيزون، والحالات المصابة بارتفاع في درجات الحرارة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، أطلقت الجرعة الأولى من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، وستهدف 16.7 مليون طفل، مجانا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة