سوشيال ميديا وفضائيات

وزير الخارجية يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للسودان.. وموقف الإدارة الأمريكية من ملف سد النهضة| فيديو

8-3-2021 | 01:51

سامح شكري وزير الخارجية

عبدالصمد ماهر

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية السودانية تاريخية وهناك ترابط بين البلدين وتوافق في شتى المجالات، بما تؤهل لفتح تعاون أكثر في مجالات كثيرة، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس السيسي، تأكيد على دعم القاهرة للسودان خلال المرحلة الحالية.


وأضاف "شكري" خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج « مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن مصر تربطها علاقات تاريخية مع إثيوبيا، وهناك أيضاً تمثيل دبلوماسي بين البلدين، مشيراً إلى أن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي تسير من خلال المفاوضات التي يتبناها الاتحاد الإفريقي، ولم يكن هناك أي مباحثات خارج هذا الإطار للوصول إلى حل يرضي ويحافظ على مصالح الدول الثلاث « مصر – السودان – إثيوبيا».


وأوضح شكري، أن الإدارة الأمريكية السابقة لم تكن داعمة لطرف على حساب طرف آخر في ملف " سد النهضة"، ولكنها كانت على دراية بأهمية وحقوق مصر والسودان في هذا الملف، بالإضافة إلى اهتمامها بالاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن ما نلمسه من الإدارة الأمريكية الجديدة نفس الاهتمام من الإدارة السابقة.

وتابع قائلاً: تناولت مع وزير الخارجية الأمريكي خلال اتصال هاتفي تفاصيل ملف سد النهضة، وكذلك العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وكذلك العلاقات المصرية الأمريكية المشتركة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة