«فوربس»: هشام طلعت مصطفى أقوى رئيس تنفيذي عام 2021

7-3-2021 | 17:49

قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين بالقطاع العقاري المصري للعام 2021

تصدر هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين بالقطاع العقاري المصري للعام 2021، وفق تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وأوضح تصنيف "فوربس"، الذي يضم أقوى الرؤساء التنفيذيين من 24 جنسية، يمثلون 21 قطاعاً، أن المجموعة بقيادة هشام طلعت مصطفى تعد أكبر مطور عقاري في مصر وصاحب الحصة الأكبر من سوق العقارات الخاص، حيث تبلغ إجمالي محفظة الأراضي والأصول لمجموعة طلعت مصطفى القابضة نحو 74 مليون متر مربع بقيمة إجمالية تصل إلى 112.2 مليار جنيه.

ونجحت المجموعة بقيادة هشام طلعت مصطفى في التعاقد على 5000 فدان في مشروع حدائق العاصمة لإقامة مشروع عمراني متكامل، يضم مناطق سكنية شققا وفيلات، فضلا عن مجموعة من الخدمات المتكاملة التعليمية والطبية والتجارية والإدارية والسياحية والترفيهية، باستثمارات تصل لنحو 500 مليار جنيه.

وعززت إدارة هشام طلعت مصطفى الرشيدة من قيادة المجموعة خلال جائحة فيروس كورونا لتواصل صدارة حجم المبيعات في مصر بإجمالي بأكثر من 16 مليار جنيه مبتعدة بفارق يتعدى 4 مليارات جنيه عن أقرب منافسيه، رغم أثر الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها بدءًا من شهر مارس والإجراءات المرتبطة به قد أثرت على تحركات وتعاملات العملاء.

واستطاعت جهوده في زيادة رصيد الوحدات المباعة إلى نحو 50.7 مليار جنيه مقابل 49.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والناتجة عن الاستثمار في تطوير الإستراتيجية البيعية للمجموعة، فيما ارتفعت إيرادات المجموعة لتصل إلى 14.087 مليار جنيه خلال عام 2020 بنسبة نمو 20%.

ونجح هشام طلعت على مدار سنوات من الجهود المبذولة والمحققة داخل مجموعته في ترسيخ المفهوم الحقيقي للسوق العقاري وإعادة رسم مساره في مصر، ليصبح الأكثر إسهاما بين المطورين العقاريين في الاقتصاد المصري والحياة الاجتماعية، ليساهم بقوة وتأثير في تراجع معدلات البطالة.

ويعمل هشام طلعت مصطفى، أفضل مطور عقاري في مصر وواحد من بين أهم صناع العقارات في الوطن العربي، وفق محاور إستراتيجية متكاملة، حتى أصبحت المجموعة من كبرى شركات القطاع الخاص العاملة في مصر وربما المنطقة.


قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين بالقطاع العقاري المصري للعام 2021

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة