منوعات

7 فوائد تكشف حرص اليابانيين على تناول الأرز

8-3-2021 | 12:34

فوائد الأرز السبعة

أحمد فاوي

في الماضي لم يكن بإمكان عامة الناس في اليابان تناول الكثير من الأرز لأنه كان طعاما مخصصًا للنبلاء واليوم لا يمكننا تخيل المطبخ الياباني بدون الأرز بجميع أنواعه من النودلز أو السوشي أو الأرز الممزوج بالبيض المقلي  وقد احتلت هذه الحبوب اللذيذة والمغذية مكانها على رفوف مطبخنا  فلأرز ليس مجرد طبق جانبي ولكنه مفيد جدا للجسم وأجهزته المختلفة  وقد نشر موقع برايت سايد الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن فوائد تناول الأرز ومساعدته في تعزيز صحة اليابانيين لكونه وجبتهم الرئيسية وفيما يلي نذكر ما جاء به التقرير من فوائد الأرز المتعددة.



الأرز الابيض


الأرز يجعلك أصغر سنا

النساء اليابانيات يستخدمن ماء الأرز للحفاظ على بشرة ناعمة وشابة، لكن تناول الأرز بانتظام قد يساعد على دوام شبابك حيث يحتوي الأرز على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا بشرتك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وقد تلطف التجاعيد الموجودة.


الأرز الابيض


الأرز وإنقاص الوزن
الأرز منخفض الدهون والصوديوم وغني بالألياف يمكن أن يكون إضافة رائعة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن.


الأرز الابيض


الأرز يقي من أمراض القلب
يعد تناول الأرز بانتظام طريقة طبيعية لتحسين صحة قلبك نظرًا لأنه مضاد طبيعي للالتهابات فإنه يمنع تكوين الجلطات داخل  الأوعية الدموية ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض قلبية وأمراض أخرى مثل النوبات القلبية أو السكتات الدماغية  يحتوي الأرز أيضًا على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التي ثبت قدرتها على مكافحة أمراض القلب المختلفة.


الأرز الابيض


الأرز ونسبة السكر في الدم
بالنسبة لأي شخص يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، فإن تناول الأرز طريقة جيدة لمكافحته لكن من الأفضل اختيار الأرز البني  لأنه يحتوي على ألياف أكثر بحوالي 3 أضعاف وهو أعلى في البروتين و يمنحك الأرز البني شعورًا بالامتلاء على خلاف الأرز الأبيض ويمكن أن يساعدك تناول 7 أونصات (200 جرام) منه يوميًا في دعم مستوى صحي للسكر في الدم.


الأرز الابيض


الأرز والجهاز الهضمي
يمكن أن يقلل المحتوى العالي من الألياف في الأرز أيضًا من الإمساك ويساعد في تنظيم حركة الجهاز الهضمي  كما يمكنه ان يعمل كمدر طبيعي للبول ، فإنه ينظف جسمك ويطرد السموم منه.


الأرز الابيض


الأرز والجهاز العصبي
إذا كنت تأكل الأرز بانتظام فسوف يجني جهازك العصبي فوائد عديدة حيث يحتاج الجهاز العصبي  في أجسامنا إلى فيتامينات ب مختلفة ويحتوي الأرز علي عناصر غنية بفيتامينات ب.


الأرز الابيض


الأرز بديل مشروبات الطاقة
إذا كنت معتادًا على تناول مشروبات الطاقة أثناء قيامك بالتدريبات الرياضية فيمكنك التخلي عنها وتناول الأرز فهو أحد أكثر الطرق الصحية لزيادة طاقتك حيث تحتاج أجسامنا إلى الكربوهيدرات حتى تتمكن من تحويلها إلى طاقة  و نظرًا لأن الأرز غني بالكربوهيدرات الصحية فإنه يمكن أن ينقذك عند شعورك بالتعب أو بعد ممارسة الرياضة.
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة