سوشيال ميديا وفضائيات

"قناطر الدلتا": الانتهاء من تطوير حديقة البُحيرة وفتحها للجمهور خلال شهر | فيديو

7-3-2021 | 13:13

قناطر الدلتا

راندا رضا

قال المهندس أشرف درويش مدير عام ري قناطر الدلتا، إن مصر تشهد فترة غير مسبوقة على مستوى تطوير القناطر الخيرية وبخاصة في الحدائق، مشيرًا إلى أن وزير الري يوليها اهتماما كبيرا، حتى تعود مثلما كانت في عهد محمد علي باشا، وتكون متنفسا ومتنزها لجميع المصريين.

وأضاف في تصريحات مع مراسلة برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، أن أهم ملامح التطوير، هي إعادة تطوير وتأهيل الحدائق حتى ترجع إلى سابق عهدها، بحيث تتم ذاتيا، أي بالإمكانيات الذاتية للإدارة والوزارة بالأعمال الذاتية المتاحة وكل الموارد الذاتية الموجودة لدى الوزارة.

وتابع: "نحن الآن في حديقة البُحيرة، وتبلغ مساحتها نحو 5 أفدنة، اشتملت أعمال تطويرها على إنشاء مجرى صناعي أو بحيرة صناعية وهي البحيرة الأكبر في حدائق القناطر، بها مشايات وأعمال لاند سكيب ومساحات كبيرة من النجيلة الخضراء لم تكن موجودة من قبل".

وأردف، أن الحديقة تمتاز بوجود أشجار نادرة مثل شجرة التين البنغالي، وهي من الأشجار العتيقة التي يزيد عمرها عن 150 عاما، كما تشهد أعمال التطوير إنشاء خدمات متنوعة داخل الحدائق حتى تلبي طلبات الزائرين أثناء الزيارة والتمتع بفترة زيارتهم لها، وسيتم الانتهاء من أعمال تطويرها خلال شهرها وافتتاحها للجمهور.

وأوضح: "بدأنا تطوير حديقة عفلة على مساحة 14 فدانا وتم الانتهاء منها، وهي مفتوحة حاليا للجمهور، وانتهينا من تطوير حديقة المركز الثقافي على مساحة 9 أفدنة وهي مفتوحة للجمهور، وانتهينا في شهر يوليو الماضي من تطوير حديقة النيل على مساحة 6 أفدنة على فرع رشيد، وتحتوي على أكبر ممشى، وهو ممشى أهل مصر على فرع النيل برشيد".


قناطر الدلتا

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة