سوشيال ميديا وفضائيات

في ذكرى وفاته.. ابنة حمدي غيث تكشف سرا عن والدها للمرة الأولى |فيديو

7-3-2021 | 12:44

حمدي غيث

عبدالصمد ماهر

كشفت ميادة حمدي، نجلة الفنان الراحل حمدي غيث، تفاصيل جديدة عن والدها للمرة الأولى قائلة « الأمر الذي لا يعرفه أحد عن والدي أنه كان شاعرا، وكان له ديوان من الشعر اسمه المجد للإنسان».


وأضافت ميادة خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج « هذا الصباح » المذاع عبر فضائية « eXtra News»، أن وصية والدها الراحل، كانت التشديد على التلاحم بين أفراد الأسرة، ونبذ أي خلافات بينها وبين أختها الأخرى، موضحة أنه كان يحب دوره في "الناصر صلاح الدين" الذي جسد دور ريتشارد قلب الأسد، كما كان يعشق دوره في ذئاب الجبل، وشخصية الشيخ بدار قريبة من شخصيته الحقيقية.

الجدير بالذكر أن حمدي غيث دخل مجال السينما في بداية الخمسينيات، وبالتحديد في عام 1954 من خلال فيلم "صراع في الوادي" ، ثم قدم العديد من الأفلام المتميزة منها "بنات الليل، الناصر صلاح الدين، فجر يوم جديد، الرسالة، وأرض الخوف" .

ومع تقدمه في العمر، اتجه حمدي غيث إلى التلفزيون، وقدم أهم كلاسيكيات الدراما المصرية، مثل "محمد رسول الله، الفتوحات الإسلامية، الشهد والدموع، بوابة المتولي، لا إله إلا الله، ذئاب الجبل، وزيزينيا".

ونظرا لشخصيته القوية التي عرف بها في الوسط الفني، استطاع أن يحصل على منصب نقيب السينمائين لأكثر من دورة، ومن أصعب اللحظات التي مرت على حمدي غيث كانت وفاة شقيقه عبد الله أثناء تصويره مسلسل "ذئاب الجبل" عام 1993، وكان متبقيا له 8 مشاهد، ومع ذلك وافق على تجسيد دور أخوه في الجزء الثاني من مسلسل "المال والبنون"، وأبدع في تقديم شخصية "عباس الضو".

وبعد سنوات من الإبداع، رحل حمدي غيث عن عالمنا في 7 مارس من عام 2006 إثر إصابته بفشل في الجهاز التنفسي عن عمر ناهز 82 عاما.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة