رياضة

تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لدور الـ8 لبطولة إفريقيا

7-3-2021 | 12:58

الأهلي

أحمد أبوطالب

خسر النادي الأهلى نقطتين ثمينيتن بعد تعادله أمس مع فريق فيتاكلوب الكونغولى، فى الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا، ليصل رصيد الفريق إلى أربع نقاط يحتل بهم المركز الثالث بفارق الأهداف عن فيتا كلوب صاحب المركز الثانى، فيما يحتل سيمبا التنزانى الصدارة برصيد 7 نقاط ويأتى المريخ السودانى فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف فإن الأهلى أمامه أكثر من سيناريو للـتأهل لدور الثمانية.

السيناريو الأول

فوز الأهلي في مبارياته الثلاثة المقبلة أمام فيتاكلوب والمريخ السودانى وسيمبا التنزانى، وهو ما يعني وصول رصيده إلى 13 نقطة ويضمن التأهل دون النظر لنتائج المنافسين .

السيناريو الثاني

فوز الأهلي في مباراتيه القادمتين أمام فيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط، وهو ما يعني تأهله دون النظر لنتيجة المباراة الثالثة أمام سيمبا.

السيناريو الثالث

فوز الأهلي على فيتا كلوب في الجولة الرابعة، وهو ما يعني وصول رصيده إلى 7 نقاط ليتوقف رصيد فيتا عند 4 نقاط، وهو ما يعني تأهل الأهلي شريطة خسارة الفريق الكونغولي أمام سيمبا التنزاني في الجولة الخامسة.

ويلتقي الأهلى في الجولة الرابعة مع فيتاكلوب فى كينشاسا يوم 16 مارس الجارى فيما يستضيف سيمبا التنزانى المريخ السودانى على ملعبه يوم 15 من نفس الشهر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة