تحقيقات

«بائع الموز» يروي لـ«بوابة الأهرام» كواليس لقائه الرئيس السيسي: اليوم تحققت أحلامي | فيديو

6-3-2021 | 23:14

«بائع الموز» يروي لـ«بوابة الأهرام» كواليس لقائه الرئيس السيسي

إيمان فكري

على عربة صغيرة يضع عم "محمد حسن" بائع الفاكهة، بضاعته البسيطة من مختلف الفواكه، ينتظر يوميا أن يبيع بضاعته ويجني قوت يومه ليعود منزله برزقه كما يفعل يوميا منذ أن فاز بعربة مشروع الخريجين قبل نحو 30 عاما، ولكنه لم يكن يعلم أن اليوم سيحمل مفاجأة سارة بعد أن قرر الرئيس السيسي في لفتة إنسانية له، التوقف أمام عربة الفاكهة خلال مروره بأحد شوارع مدينة نصر.

لم يكن يتخيل عم "محمد" صاحب الـ51 عاما، الذي لم يصمد أمام متاعب الحياة، يوما أن يحالفه الحظ ويوقف أمامه رئيس الجمهورية ليستمع إلى مطالبه ويحقق أمنياته ويعالجه من الإعاقة المزمنة التي حدثت منذ 5 سنوات بعد أن حدثت مشكلة في فقرتين له تسببت في الضغط على النخاع الشوكي لتصيبه بالإعاقة، التي لم يستطيع أن يتعالج منها نظرا لظروفه المادية.
"بوابة الأهرم" تواصلت مع عم "محمد حسن مسعود"، لكشف كواليس حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مروره بأحد شوارع مدينة نصر، وقرر التوقف والتحدث مع بائع الفاكهة ليتفقد أحواله المعيشية ويستمع لمطالبه.

يوم السعد
 

بدأت القصة، بحسب حديث عم محمد لـ "بوابة الأهرام"، عندما كان يرص بضاعته داخل الصناديق البلاستيكية على العربة الصغيرة ليفتتح يومه منتظرا الزبائن لبيع بضاعته، وخلال العمل وجد سيارة كبيرة تقف أمامه، ويفتتح بابها، حيث كان يظن أنه زبون طبيعي، إذ يتفاجأ بالرئيس السيسي هو من بالسيارة ويقول له "سلام عليكم عايز 4 كيلو موز"، ليصاب عم محمد بالذهول من الصدفة التي لم يتوقعها يوما، قائلا: "انهارده يوم السعد".


حينما وجد عم "محمد" الرئيس السيسي أمامه، لم يعرف ما الذي كان يفعله من الفرحة، فيقول لـ "بوابة الأهرام"، "اللي حصل النهارده أجمل فرحة فرحته في حياتي، احساسي ميتوصفش، محسيتش إنه رئيس الجمهورية، كان مواطن بسيط، بيتكلم معايا من غير حواجز، وكان بيستمع ليا باهتمام جدا، عرفت إن البلد دي ربنا حماها علشان معانا رئيس إنسان".
يعمل عن "محمد" على عربة الفاكهة منذ 30 عاما، حيث كان يعول والديه،  ورفض الزواج حتى يرعاهما ويرعى أشقاءه الصغار، حيث لديه 7 أِشقاء، منهم 2 أصغر منه، فيؤكد أنه ظل يعمل حتى يوفر احتياجات عائلته نظرا لأن والده لم يكن يعمل قبل وفاته، ليصبح هو عائل الأسرة وسند المنزل الصغير الكائن بمنطقة حدائق القبة، وبعد وفاة والديه لم يستسلم أمام متاعب الحياة.

حواره مع الرئيس

يوكد "مسعود"، أنه روى للرئيس السيسي أحواله وأحوال أشقائه السبعة، وعلى ظروف حياته بعدما توفى والداه، وليس له مصدر دخل ثابت سوى عربة الفاكهة، وطلب من الرئيس أن يوفر له شقة ليسكن بها، ومعاشا بجانب عمل ليكون له دخل ثابت حيث إن بيع الفاكهة لا يوفر كل الاحتياجات.

ولاحظ الرئيس السيسي خلال حديثه مع عم محمد، عدم قدرة الأخير على المشي، ليسأله عن المشاكل الصحية التي يعاني منها، ويؤكد "محمد"، لـ "بوابة الأهرام"، أن الرئيس تحدث مع وزيرة الصحة فور سماع مشاكله الصحية التي يعاني منها، وأمر بعالجه بالكامل على نفقة الدولة، وبعدها تم توجه على الفور إلى مستشفى دار الشفا، وتم عمل الإجراءات اللازمة له لبدء العلاج فورا.
وفي نهاية الحديث، عبر عم محمد عن سعادته الكبيرة بعد حديثه مع الرئيس السيسي، مؤكدا أنه اليوم هو يوم تحقيق أحلامه، مطالبا بتوفير عمل له وشقة للسكن بها ومعاش يساعده لتوفير احتياجاته الأسرية مع عائلته.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة