منوعات

وداعا للأرق... هذه الأطعمة تساعدك على نوم هادئ

6-3-2021 | 18:15

أطعمة تساعد على تحسين نومك

أحمد فاوي

هل تعاني من عذاب يومي للدخول في النوم  ؟ هل تتمنى أن تدخل في سبات عميق؟ الإجابة تجدها في تقرير نشره موقع هيلث دايجست الأمريكي.

التقرير استعرض مجموعة من الأطعمة التي تساعد على النوم بشكل أفضل حيث ذكر الموقع أن زبدة الفول السوداني والبيض يعتبران مصدرا جيدا للتربتوفان والذي يمكن أن يساعد في تعزيز مستوى الجسم من السيروتونين.

وأشار الموقع إلى أنه في دراسة تجريبية في المجلة الأمريكية للتداوي وجدت أدلة على أن شرب عصير الكرز الحامض مرتين في اليوم يمكن أن يزيد من مدة نومك ليلاً بمقدار 84 دقيقة وإليك بالتفصيل هذه الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ.

الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ


 

البيض وصفاره

إذا كانت عادة الناس تناول البيض علي وجبة الإفطار فإنه مفيد في مساعدتك علي نوم هادئ حيث يحتوي بجانب الكربوهيدرات علي مادة التربتوفان التي قد تساعدك على النوم، وقد يكون لديك أيضًا انخفاض في مستوى السيروتونين الذي يسبب لك الأرق، فإن البروتين الموجود في البيض يساعد على زيادة مستويات التربتوفان في بلازما الدم كما يُعدُّ صفار البيض مصدراً غنياً بالتيروسين.

الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ


 عصير الكرز

عندما نتحدث عن الكرز فلا يتبادر إلي الذهن علاقته بالنوم فقد وجدت المجلة الأمريكية للتداوي أدلة على أن شرب عصير الكرز مرتين في اليوم يمكن أن يزيد من مدة نومك ليلاً بمقدار84 دقيقة حيث يحتوي علي  التربتوفان الذي يساعدك علي النعاس.

الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ


الكيوي"الساحر"

وجدت إحدى الدراسات أن تناول حبتين من الكيوي قبل ساعة من النوم لا يساعدك فقط على النوم بشكل أسرع ولكن يمكن أن يساعدك أيضًا على البقاء نائمًا طوال الليل حيث أن ثمرة الكيوي  تحتوي فيتامين C ومضادات الأكسدة الكاروتينية وكلاهما يمكن أن يقلل الالتهاب العصبي  وهو ما  يعزز النوم الجيد ليلاً وهناك أيضًا أدلة تشيرإلى أن الكيوي يمكن أن يؤثر على مستويات السيروتونين لديك  بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف والتي يمكن أن تساعدك على البقاء في نوم متجدد كما تساعد  هذه  الألياف في خفض الكولسترول  كما تدعم الجهاز الهضمي.  


الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ


الأسماك الدهنية

تناول النوع الصحيح من الأسماك  في هذا السياق يمكن أن يساعدك في الحصول على دورة نوم منتظمة والمقصود بالأسماك هنا  هي الأسماك الدهنية وهي السلمون والماكريل والأنشوجة فقد نشرت مجلة  Medical News Today  أن الأسماك الدهنية  تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د والتي بدورها تساعد جسمك على تنظيم السيروتونين الخاص بك،  مما قد يساعدك على النوم بشكل أسرع  كما أن  الأسماك الدهنية مليئة بالعناصر الغذائية الأخرى المرتبطة بصحة النوم الجيدة، مثل المغنيسيوم والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم  حيث ذكرت  إحدى الدراسات أن تناول 300 جرام من هذا النوع من السلمون ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ستة أشهر يعزز من النوم بشكل أفضل عن الأطعمة الأخرى التي تقدم فيتامينات ومعادن مماثلة.


الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ


الأطعمة السحرية التي تساعدك علي نوم طويل وهادئ

ولم يغفل التقرير دور كل من الموز والكاجو والخس والجبن الشيدر في تعزيز جهازك العصبي وتأهيله للدخول في نوم عميق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة