حـوادث

«شرطة التموين» تضبط 1248 قضية تموينية

6-3-2021 | 15:50

حملات تموينية - أرشيفية

أشرف عمران

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1248 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:

ضبط 9٫5 طن " مقطعات لحوم - كبدة" بدون بيانات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن شركة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

ضبط 5٫17 طن "زيت طعام " سابق استخدامه ومعبأ داخل خزانات وبراميل غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة مستغلاً صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في تجميعه، تمهيداً لطرحه للبيع لمصانع تدوير زيوت الطعام بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجميع زيوت الطعام سابقة الاستخدام بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

ضبط مالك محل بدال تمويني بمحافظة سوهاج، بحوزته 3 أطنان "سكر تمويني" مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها، وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها في السوق السوداء، و2٫600 طن دقيق بلدي مدعم استخراج 82% مخصص للمخابز البلدية، ومحظور تداوله بالأسواق قام المذكور بتجميعه للاتجار به في السوق السوداء، و101 بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين، قام المذكور بتجميعها للاستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها.

ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي بمحافظة القليوبية)، لاستيلائه على 988٫566 جنيه من أموال الدعم، من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية والتصرف فى كميات من الدقيق المدعم استخراج 82% وبيعها في السوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز.

ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي - بمحافظة البحيرة)، لاستيلائه على 807٫589 جنيه فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السوار، طبقاً لتقرير الجهات المختصة.

ضبط 3 مسئولين عن صيدلية ومركز تخسيس بدون ترخيص، بمحافظة الإسكندرية لإدارتهم ومزاولتهم مهنة العلاج الطبيعى بدون تصريح من الجهات المعنية وبحوزتهم 22640 عبوة "مستحضرات دوائية " بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مسجلة، وغير خاضعة لأي تحليل طبي من قِبل الجهات المعنية ومحظور تداولها بالأسواق وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

ضبط 3 طن كحول إثيلى والذي يستخدم كمطهر ومعقم طبي معبأ داخل براميل بدون مستندات مجهول المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية مما يشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع للبرمجيات وخدمات الطاقة الجديدة والمتجددة والمصرح له بمعالجة النفايات غير الخطرة وتصريفها بمحافظة الجيزة.

ضبط 39٫5 طن "أعلاف حيوانية - ذرة صفراء" معبأة داخل أجولة مدون عليها علامات تجارية وهمية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص بمحافظة المنوفية.

ضبط 20 طن "أسمدة زراعية"معبأة داخل أجولة بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل ومخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص بمحافظة سوهاج.

ضبط (11٫98 طن ،9240 عبوة "مواد خام - مخصبات ومغذيات زراعية - مبيدات حشرية" غير صالحة للإستخدام لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها تشكل خطراً على الصحة العامة - 10000 عبوة فارغة - 1 خط إنتاج وتعبئة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المبيدات الزراعية بدون ترخيص بمحافظة البحيرة.

واضطلعت الإدارة العامة بتنفيذ حملة نوعية لضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وحجبها لبيعها بأزيد من السعر المتداول، أسفرت عن ضبط 89 قضية بإجمالي مضبوطات بلغت (26264 عبوة سجائر)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة