ثقافة وفنون

يحتوي على 54 لوحة.. معهد «دراما بلا حدود» يطلق معرض «تراتيل خافتة» للدكتورة دلال مقاري

5-3-2021 | 21:25

معرض "تراتيل خافتة"

مصطفى طاهر

 يطلق معهد «دراما بلا حدود الدولي» بألمانيا في الثامن من مارس الجاري، معرضا بعنوان «تراتيل خافتة» تحت شعار «معا من أجل مستقبل أفضل».

ويتضمن المعرض 54 لوحة للدكتورة دلال مقاري باوش مديرة ومؤسس المعهد، منفذة بتقنية فن الكولاج، باعتماد منهج «الكولاج ثيرابي»، الذي وضعت مبادئه وتشتغل على تطويره، تنظيرًا وممارسة، وهو معرض استثنائي في ظروف استثنائية يعاني منها العالم أجمع بسبب وباء كورونا.

«تراتيل خافتة»، هو خامس معرض فردي للدكتورة دلال مقاري باوش، وتتعدّد مواضيع لوحاته بين إضاءة مختلف أشكال العنف المجتمعي، ومحاولة التعبير عنها جماليا بملامسة آلام وأحزان من يتعرضون إلى هذه الأشكال من التعنيف.

ومن جانبها، قالت الدكتورة دلال مقاري باوش: «نسعى في معهد دراما بلا حدود الدولي إلى إطلاق العديد من المبادرات تماشيا مع الهدف الأسمى للمعرض؛ حيث سيتم تدريب طواقم إغاثة استثنائية من المتطوعين والأخصائيين، للعمل مع اللاجئين في العالم، وتقديم الدعم والمساندة المادية والمعنوية والنفسية والاجتماعية للاجئين، وأيضا تقديم برامج التأهيل والحلقات التدريبية للاجئين لمساعدتهم في تحقيق مستقبل أفضل».

وأضافت مقاري: «سوف نقوم بإطلاق مسابقة للأفلام القصيرة جدا تتناول موضوع اللاجئين والنازحين في العالم، حيث نسعى عبر برامجنا لافتتاح المعرض إلى إطلاق أصواتهم التي أثكلها الغياب، والترحال، وأمواج البحر المتوسط».

وحول معرض «تراتيل خافتة» تقول مقاري: «أردناه معرضا يثور على الصمت، ويتبنى قضايا المعنفين، المهمشين، واللاجئين، والنازحين في العالم، وننفض فيه رماد الكلمات، ونرفع عنق الحكايا.. نقترب من الفعل والحركة والتغيير في رسائل إنسانية تضمد جرح الناي، وتزيت مصابيح الليل بذاكرة الأرض المحروثة دعما للاجيئن والنازحين في العالم».


معرضا بعنوان "تراتيل خافتة"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة