أخبار

وزير خارجية اليونان يزور القاهرة الإثنين المقبل

5-3-2021 | 20:38

وزير خارجية اليونان

أثينا- عبد الستار بركات

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، ألكسندروس بابايوأنو، أن وزير الخارجية نيكوس ديندياس، سيزور القاهرة يوم الإثنين المقبل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أن هذه الزيارة تدل على العلاقات الممتازة بين البلدين، موضحًا أنه ستتم خلال الزيارة مناقشة العلاقات الثنائية، ومجمل الوضع السياسي، والتعاون الاقتصادي، وأيضا التعاون في قطاع الطاقة، كما سيتم التطرق لمناقشة القضايا الإقليمية سواء التطورات في شرق المتوسط أو الوضع في ليبيا.

وتابع: أنه خلال الزيارة سيتم التركيز أيضا على متابعة «منتدى الصداقة» الذي عقد مؤخرا في أثينا، وعلى هامشه كان هناك لقاء ثنائي بين وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، ونظيره المصري سامح شكري، وأيضا اجتماع ثلاثي بين اليونان وقبرص ومصر.

وأكد المسئول اليوناني، على قوة العلاقات الثنائية الممتازة بين اليونان ومصر، مشيرا إلى الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أثينا في نوفمبر الماضي، وزيارة وزير الخارجية سامح شكري، في سبتمبر إلى أثينا، وتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين اليونان ومصر في أغسطس بالقاهرة.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الرابعة أو الخامسة منذ تولى ديندياس حقيبة وزارة الخارجية اليونانية، يزور فيها القاهرة، مؤكدًا أن هذا وحده يشير إلى العلاقات الممتازة بين البلدين.

وذكر بابايوأنو، أن أثناء عودة الوزير ديندياس من القاهرة سوف يزور قبرص.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة