محافظات

محافظة القاهرة تشن حملات متنوعة لإعادة الانضباط إلى شوارع العاصمة

5-3-2021 | 15:41

حملات متنوعة لإعادة الانضباط إلى شوارع العاصمة - ارشيفية

القاهرة - أميرة الشرقاوي

شنت أجهزة محافظة القاهرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات متنوعة، في عدد من أحياء العاصمة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإعادة الانضباط إلى الشوارع.


وشملت الحملات أحياء (مصر الجديدة - مدينة نصر - المطرية - السلام أول - الأزبكية - غرب - السيدة زينب - عابدين - الوايلي - بولاق - روض الفرج - الأميرية - حلوان - الخليفة - البساتين - مصر القديمة - المقطم).

وأسفرت الحملات عن، ضبط٧٧٠ شيشة، غلق ٧٢ مقهى؛ لاستخدامها الشيش، غلق ٦١ مقهى و١٢١ محلا و٢٩ ورشة؛ لعدم التزامهم بمواعيد الغلق.

وحرر الحملات، ٨٩ محضر إشغال طريق، ٢١ محضر إدارة بدون ترخيص، ٢٧ محضر تلوث بيئة، ٤٢ محضر بائع متجول، بالإضافة إلى تنفيذ ٥٥٩ إزالة إدارية، وتحصيل ٢٤٦ غرامة فورية؛ لعدم ارتداء الكمامة.

وأشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إلى أن الحملات تهدف إلى القضاء على المظاهر السلبية في العاصمة؛ لإعادة الوجه الحضاري إليها، مشددا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم في الشارع، والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها، وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع، بالتنسيق مع شرطة المرافق؛ لتحقيق الانضباط.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة