محافظات

غرق المركب ونجا الطاقم.. إنقاذ 11 صيادا من الموت شرق الجونة بعد شحوط مركبهم إلى "الجيثوم"

5-3-2021 | 10:10

غرق مركب - أرشيفية

البحر الأحمر - علي الطيري

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الجمعة، عن إنقاذ 11 مواطنا كانوا على متن مركب صيد اسمها "نعمت الله" تحمل رقمها (44497)، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم بشحوط المركب، بسبب ثقب في خزان الوقود.


وشحط المركب إلى جزيرة "الجيثوم"، والتي تقع شرق الجونة بحوالي 3 أميال بحرية، لافتاً إلى أن المركب كانت قادمة من السويس.

وأوضح المحافظ، متابعة جهود عملية الإنقاذ، والاطمئنان على طاقم المركب، وإجرائه اتصالات هاتفية معهم لطمأنتهم، لافتاً إلى التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، وإنقاذ المواطنين بنجاح، رغم الصعوبات التي واجهتها أجهزة الإنقاذ، والتي كان أبرزها؛ ارتفاع أمواج البحر، سرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب، بسبب إلتفاف شباك الصيد حول الموتور.

وكشف المحافظ، عن تمكن الأجهزة المختصة من إنقاذ طاقم المركب بالكامل، منذ قليل، ونقلهم إلى مركب صيد اسمها "كرم الله"، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن، بينما لم تتمكن قوات الإنقاذ من إعادة المركب "نعمت الله" وغرق.

وأشار المحافظ، إلى أن جميع الصيادين الناجين من الغرق بصحة جيدة، وكانت سيارات الإسعاف في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر؛ لتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم.

كانت "بوابة الأهرام" قد انفردت مساء أمس الخميس، بنشر خبر شحوط مركب صيد على متنها 11 صيادا في مياه الغردقة، بعد تلقي غرفة عمليات المحافظة إشارة استغاثة من المركب.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة