منوعات

أبحاث هندية تنصح باستهلاك زيت الخردل لتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات

4-3-2021 | 22:55

زيت الخردل

أ ش أ

نصحت أحدث الأبحاث الطيبة في الهند باستهلاك زيت الخردل المعصور على البارد، ليس فقط لكونه غنيا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFA)، بل لاحتوائه على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 وحمض ألفا لينولينيك، والتي ثبت دورها في تقليل الإجهاد التأكسدى والالتهابات.


وشدد باحثون - في دراسة نشرت في المجلة الآسيوية للتغذية السريرية - على أهمية اختيار الزيت المناسب للطهو كخط دفاعى أول ضد فيروس كورونا المستجد، لكونه مرضا التهابيا، وبالتالي يجب التركيز أكثر على الأنظمة الغذائية المضادة للالتهابات.

وقال الدكتور كيه.كيه أجرافال أستاذ أمراض القلب ورئيس مؤسسة رعاية القلب في الهند والرئيس السابق للجمعية الطبية الهندية "يجبرنا انتشار الفيروسات المتنامي في عالمنا خلال السنوات القليلة الماضية على السعى لإيجاد عناصر غذائية قادرة على تعزيز دفاعات الجسم ودعم أجهزته البيولوجيا ضد أى تهديد قد يتعرض له الإنسان، ويعد زيت الخردل في مقدمة الخيارات المفيدة في هذا الصدد".

وأكدت الدراسة أن الاستهلاك المنتظم لزيت الخردل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض وزن الجسم وتقليل تراكم الدهون الحشوية وتحسين توازن الجلوكوز والدهون.

ووفقا لعدد من خبراء الصحة وأطباء أمراض القلب يعتبر زيت الخردل من زيوت الطعام التي تحتوي على كمية قليلة من الأحماض الدهنية المشبعة وكمية عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كما يقلل حمض الفالينولينيك المتواجد بكميات وفيرة في هذا الزيت الصحي على تقليل التصاق الصفائح الدموية وتراكمها، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة