منوعات

باحثون أمريكيون يطورون تطبيقًا لتعليم الشباب مخاطر تعاطى المخدرات والكحوليات

4-3-2021 | 22:01

مواد مخدرة - أرشيفية

أ ش أ

طَور باحثون في جامعة (Urbana-Champaign)، وهي جامعة بحثية عامة بولاية ألينوى الأمريكية، تطبيق "هاربر" على الهواتف المحمولة بهدف تعليم الشباب كيفية التحدث إلى أقارنهم حال شعورهم بالقلق نتيجة وقوع أحدهم فريسة لتعاطى المخدرات والكحوليات.

وقال مطور التطبيق الرئيسي الباحث دوجلاس سي. سميث مدير مركز أبحاث الوقاية والتنمية في الولايات المتحدة إن "البحث يركز على تعاطي المخدرات والتدخلات من أجل الشباب".

وفي استطلاع أُجري عبر شبكة الإنترنت على أكثر من 450 شابا للدراسة الحالية، أشار إلى أن 45% من المستجيبين أعربوا عن قلقهم بشأن تعاطي صديق مقرب للمخدرات أو الكحول.

وأوضح الباحثون أن التطبيق يحث المستخدم على الإجابة على العديد من الأسئلة حول سلوكيات تعاطي المخدرات لأصدقائهم، ويقدم ملاحظات حول الجدية المحتملة، وهي ميزة قد تكون مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يشعرون بالتضارب بشأن التدخل، مشيرين إلى أن فكرة تطبيق الهاتف المحمول نشأت من مشروع سابق تم تمويله بمنحة مدتها 5 سنوات من المعهد الوطني لتعاطي وإدمان الكحول.

يشار إلى أنه تم تصميم "هاربر" للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 عاما، ويهدف إلى تعليم هذه الفئة كيف يمكنهم التصرف كأول مستجيبين لأصدقائهم المقربين الذين يظهرون سلوكيات محفوفة بالمخاطر كتعاطى المواد المخدرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة