محافظات

مدير الطب الوقائي بأسيوط: 200 شخص سجلوا اليوم للحصول على مصل كورونا|صور

4-3-2021 | 20:14

تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا

أسيوط- إسلام رضوان

قال الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط، إن عدد من سجلوا على موقع الوزارة للحصول على تطعيم كورونا اليوم، يبلغ ٢٠٠ شخص من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بواقع ٥٠ شخص لكل مركز من المراكز الأربعة المخصصة للتطعيم.


وأضاف حجازي أن المنظومة يتم العمل بها وفق خطة عمل متكاملة، وهناك تدريب متواصل لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة، وذلك للتاكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم، والتدريب على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة.

وأشار إلى أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، يتم بشكل متصل دون انقطاع حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية، وذلك من الساعة ٣ ظهرا حتى الساعة ٩ مساءً بأربعة مراكز لتلقي اللقاح هي الوليدية أمام أبراج النصر بحى شرق ومستشفى الإيمان العام بحى الأربعين ووحدة صحة الأسرة ببنى زيد بوق بمركز القوصية ووحدة صحة الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج.

وأوضح أن مراكز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا تستقبل المواطنين بدءا من الساعة 3 عصرا وحتى التاسعة مساء، وذلك بناء على التسجيل المسبق على موقع وزارة الصحة، وتحديد مواعيد وأماكن تلقي اللقاح، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمواطنين غير القادرين على التسجيل يرجى توجيهيم بالاتصال على الخط الساخن ١٥٣٣٥ للمساعدة في التسجيل ولا يتم تطعيمه إلا بعد وصول رسالة له بالموعد ومكان التطعيم.

من جانبه تابع الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بمركز صحي الوليدية، واستمع إلى شرح آلية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وقال إنه سيستمر التطعيم بلقاح فيروس كورونا عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح.
 


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة