أخبار

عضو بـ"الشيوخ": تلقي المواطنين لقاح كورونا بالمجان "قرار إنساني" يعكس اهتمام القيادة السياسية بالرعاية الصحية

4-3-2021 | 19:25

النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ

أحمد سعيد حسانين

وصف النائب سامح الشيمي، عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية، تلقي المواطنين لقاح كورونا، في أول أيامه، بأنه يوم سعادة لجميع المصريين، لافتًا إلى أن ما شهدته الإسكندرية اليوم في تنفيذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتوفير وتوزيع لقاح كورونا بالمجان، ‏قرار إنساني عظيم يجسد أرقى صور حقوق الإنسان في مصر، ويعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة والدولة بملف الرعاية الصحية وجائحة كورونا والتي كانت أحد الأسباب التي تؤرق حياة المصريين بل والعالم.


وأضاف الشيمي، أثناء حضوره بصحبة محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ووكيل وزاره الصحة د. سعيد السقعان، خلال فعاليات اليوم الأول لتوزيع اللقاح على المواطنين، أنه سعيد بنجاح مصر في أن تكون أول دولة في القارة الإفريقية تصل إليها شحنات كورونا وتبدأ في آلية تقديمه للمواطنين حيث بدأ التسجيل في وقت سابق عبر الموقع الإلكتروني واليوم بدأت فعاليات تلقي اللقاح.

وأكد الشيمي أن اليوم هو الحدث الأهم عالميًا خلال العامين الحالي والماضى إثر جائحة هي الأخطر من نوعها والأكبر في تاريخ الطب الحديث حيث اجتاح العالم فيروس كورونا المستجد والتي عجزت عن مواجهته أعتى النظم الصحية في العالم وحاربت مصر في الطليعة كعهدها، ودائما وُجِدت لتقود إقليميًا ودوليًا.

وأضاف الشيمي أنه يدعم كافة الجهود المبذولة من الدولة في تطوير ملف الرعاية الصحية ومتابعة استفادة كل المواطنين في مختلف المحافظات والأقاليم من الخدمات المقدمة في الوحدات والمستشفيات على مستوي الجمهورية.

وأشاد «الشيمى»، بحرص الدولة على توجيه التطعيمات الخاصة بالفيروس سواء سينو فارم أو استرازينيكا للفئات الأخرى الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات عند الإصابة، وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، موجها الشكر لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ووكيل وزارة الصحة الدكتور سعيد مأمون السقعان ود. فيروز سلطان مدير عام منطقة المنتزه الطبية لحرصهم على حضور أول يوم توزيع اللقاح على المواطنين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة