محافظات

إقبال كبير على لقاح كورونا بالإسكندرية..ومواطنون لـ"بوابة الأهرام": "شعرنا بالأمان بعد أخذ الجرعة"| فيديو وصور

4-3-2021 | 16:11

بدء لقاح ضد كورونا فى الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

شهدت مراكز تلقي لقاح كورونا بالإسكندرية، إقبالا كبيرا من جانب كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، في أول أيام تلقي الجرعة الأولى من اللقاح.


وخصصت مديرية الشئون الصحية ثلاثة مراكز صحة لتلقي اللقاح وهي: "صحة العمراوي بحي المنتزه أول، وصحة المفروزة بمينا البصل، والمركز الإفريقي لصحة المرأة بمنطقة الأزاريطة".

وقال محمد محروس، أحد متلقي اللقاح بمركز صحة العمراوي، شرقي الإسكندرية، لـ"بوابة الأهرام"، إنه أنه قد قدم على الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي الطلبات وتم الرد عليه سريعا، وإخباره بالموعد حيث أتي اليوم لتلقي جرعته المقررة.

وأشار إلى أن جميع العاملين بالمركز قد تعاونوا معه وسهلوا الإجراءات حتى تمكن من أخذ جرعته من اللقاح، معربا عن تفاؤله بعد حصوله عليه وإحساسه بالأمان لأول مرة منذ جاءت جائحة كورونا.

وأشار أشرف صلاح، أحد المواطنين ممن تلقوا اللقاح، إلى أنه أصبح ضرورة حتمية في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير وتهديده للكثيرين خاصة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفا، لم أشعر بأي خوف عندما أتيت لتلقي اللقاح بل شعرت بنوع من الأمان والطمأنينة".

وقال مسعد السيد، إنه فوجئ بالإجراءات السهولة واليسر في التعامل منذ التقديم وحتى أخذه اللقاح، مشيرا إلى أنه ظل لمدة نصف ساعة تحت الملاحظة عقب تلقيه اللقاح، وأخبروه أن يخبرهم بأي ملاحظات صحية لمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانبه قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه من المقرر أن يتم تطعيم 300 مواطن من ضمن أكثر من 3000 مواطن قام بالحجز الإلكتروني، لتلقي اللقاح على مستوى المحافظة، مشيرا إلى وجود نوعين من التطعيم استرازينيكا الفارق الزمني بين الجرعتين ٣ أشهر، وسينوفار الفرق الزمني أسبوعين.

ولفت وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إلى أنه تقرر تطعيم 100 شخص فقط في اليوم الأول بكل مركز، مشيرا إلى زيادة العدد لـ 288 يوميا بكل مركز خلال الأيام المقبلة.

وأشار "السقعان" إلى أنه سيجري تخصيص فرقتين طبيتين بكل مركز، لتقديم الخدمات المطلوبة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتًا إلى أن التطعيم مستمر من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً طوال الأسبوع.


إقبال كبير لتلقي لقاح كورونا بالإسكندرية


كبار السن فى إنتظار دورهم للقاح


كبار السن فى إنتظار دورهم للقاح

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة