ثقافة وفنون

أحمد الحجار يستعيد ذكريات التسعينات بأوبرا الإسكندرية

4-3-2021 | 15:31

دار أوبرا الإسكندرية

سارة نعمة الله

يستعيد الفنان أحمد الحجار ذكريات ألحانه الغنائية الخاصة خلال حقبة التسعينيات من خلال حفل يقام في الثامنة من مساء الأحد المقبل، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

من بين الأعمال التي يقدمها: "أكرمنا يارب، لملمت خيوط الشمس، عود، لما الشتا يدق البيبان، أبويا الحبيب، يعني إيه كلمة وطن".

هذا بالإضافة إلى أغنيتي: خي خي، وقوللي عملك إيه قلبي لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، كما يستضيف الشاعر ناصر دويدار ليشاركه أداء بعض الأعمال.

من جانبه، أعرب أحمد الحجار عن سعادته بإقامة حفل بالإسكندرية التي يعشقها بحسب وصفه، كما أكد على قدرة جمهورها على تذوق الفنون الجادة والراقية، متمنيا أن يلقى الحفل إعجابهم.

أحمد الحجار من أشهر مطربي وملحني جيل التسعينيات، ينتمي لعائلة فنية فوالده الفنان الكبير إبراهيم الحجار أحد أبرز المطربين في القرن العشرين ومن حفظة التراث الغنائي وشقيقه النجم علي الحجار، التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب في السنة الأولى بالكلية.

وضع لحن أغنية (أعذرينى) ﻷخيه (علي الحجار)، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فلحن لمحمد فؤاد أغنيات فيلم (أمريكا شيكا بيكا)، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التليفزيونية، تعاون مع العديد من فناني التسعينيات منهم هشام عباس، علاء عبدالخالق، أنغام، أنوشكا وغيرهم وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب، كما أصدر أربعة ألبومات غنائية حققت نجاحا كبيرا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة