مادة إعلانية

الذكاء الاصطناعي يحقق تقدما ملحوظا للخدمات عبر "كود الصحة" في الصين

4-3-2021 | 14:37

2 مارس، أحد المواطنين بمقاطعة جيانغسو يظهر رمز صحته الشخصية

"عندما خرجت من محطة سكة حديد هانغتشو الشرقية قمت بمسح الرمز "الكود" الصحي لمنصة الخدمات الحكومية والذي أظهر أنني بخير، مما جعلني أشعر بأن هذا الرمز صار بمثابة بطاقة الهوية الالكترونية".. هكذا قال المواطن الصيني والذي جاء للعمل من مقاطعة جيانغسو، موضحا بأنه غمره إحساس بأن رحلته هذه كانت سهلة للغاية..

..وبعد وصوله إلى هانغتشو وذهابه إلى مختلف الأماكن العامة، فإنه لم يتقدم بطلب جديد للحصول على رمز الصحة مرة أخرى، لأنه كان وبكل بساطة يظهر فقط هذا الرمز.

ويُظهر "التقرير الإحصائي الـ47 عن حالة تطوير الإنترنت في الصين" الصادر مؤخرا عن مركز معلومات شبكة الإنترنت الصينية، أنه أثناء عمليات الوقاية من كوفيد-19، أطلقت منصة الخدمات الحكومية المتكاملة في الصين "كود الصحة" للوقاية من فيروس كوفيد-19"، والذي قام بالتسجيل فيه ما يقرب من 900 مليون شخص وتم استخدامه لأكثر من 40 مليار مرة. في الوقت الحالي.

واعتمادا على مشاركة البيانات يمكن للأشخاص الذين لا تظهر لديهم أية مشاكل فيما يتعلق بهذا الرمز الصحي من السفر بحرية في كامل أرجاء الصين، وذلك دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على الكود الصحي لزيارة الأماكن وغيرها من الرموز، التي يتم اعتمادها لمكافحة كوفيد-19مما يجعل الأمر مريحا للغاية.

وتظهر، في أجزاء مختلفة من الصين، الرموز الصحية أيضا كفاءة كبيرة في الخدمات المريحة مثل العلاج الطبي والخدمات الأخرى. في مقاطعة فوجيان، وتم تنفيذ تطبيق "التعاون متعدد الرموز" لدمج "رمز الصحة الإلكتروني" و "رمز تسوية التأمين الطبي" و "رمز الدفع المالي" في 14 مستشفى إقليميا والتي تغطي أكثر من 36.8 مليون شخص.

وفي مقاطعة قوانغدونغ، قام 70.97 مليون شخص بتنشيط رمز الصحة الإلكتروني للوصول بسهولة إلى الخدمات الطبية والصحية، والتي يمكن استخدامها من قبل أي مؤسسة طبية وصحية في المقاطعة.

وفي مدينة هانغتشو بتشجيانغ، حققت الرموز الصحية ترابطا مع البطاقات الصحية الإلكترونية وبطاقات الضمان الاجتماعي الإلكترونية، وسيتم توسيع تطبيقه في النقل العام والأعمال والسياحة وغيرها من المجالات في المستقبل.

وقال تشو بينغ مدير مركز أبحاث تكنولوجيا المعلومات في معهد معايير تكنولوجيا الإلكترونيات الصيني، إن تطبيق الكود الصحي لا يتعلق فقط بالسفر، بل يتعلق أيضا بالعلاج الطبي عبر الإنترنت والرعاية الصحية.

ومن المقرر أن يشمل الكود الصحي، مستقبلا، التأمين والضمان الاجتماعي الآخر، كما سيصبح دوره أكثر أهمية  مع تنفيذ "رمز واحد شامل".

صحيفة الشعب اليومية الصينية


26 ديسمبر، أحد المسنين يقوم بتمرير بطاقة معاشه التي تظهر رمزه الصحي


28 يناير، الطاقم الطبي والمتطوعون بمقاطعة سيتشوان

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة