ثقافة وفنون

أوراق باحثة عن الحُب والحرية.. راسيا سعادة تحتفل بتوقيع «لبنانية في بولاق»

4-3-2021 | 13:54

كتاب " لبنانية في بولاق"

منة الله الأبيض

تقيم مكتبة الكتب خان بالمعادي في السابعة مساء اليوم حفل توقيع للإعلامية والكاتبة اللبنانية راسيا سعادة لأولى رواياتها "لبنانية في بولاق" بحضور عدد من المثقفين والكتّاب ووسائل الإعلام.


تناقش الكاتبة في روايتها الأولى "لبنانية في بولاق" حكاية فتاة لبنانية مغتربة تبحث عن وطن بديل جديد يمنحها الأمن والسلام والحب والحرية .

تتنقل بطلة الرواية في رحلتها بين عواصم وبلدان عربية وغير عربية بحثا عن الحب والسعادة وتستقر في القاهرة التي تحبها من كل قلبها وتفضلها عن كل البلدان التي عاشت بها. وتسكن في المناطق الارستقراطية الحديثة ثم تضيق بها سُبل العَيش وتذهب للبحث عن بيت في منطقة في ضاحية بولاق الشعبية ولكن كانت المفاجأة أنها لم تكن على حسب توقعاتها... وهنا المفصل في الرواية.

إذ تسعى لتغيير الصورة الذهنية عن الفتاة اللبنانية التي دائما ما يتم حصرها في الجمال والفتنة ورغد العيش لتثبت أنها فتاة طموحة ومكافحة تتحدى كل الظروف من أجل أن تحقق أحلامها ، كما تناقش الرواية العديد من وجهات النظر حول قضية العروبة واختلاف ظروف المعيشة بين القاهرة وبيروت وعواصم عربية أخرى وكذلك اختلاف الآراء حول الحب والحياة والأحلام وصعوبات البحث عن العمل وطبيعة الحياة في صعيد مصر حين ذهبت لتقديم واجب العزاء في صديق من مدينة سوهاج وكيف تم استقبالها في هذه المدينة المتحفظة .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة