اقتصاد

شركة الإسكندرية للزيوت: ننتج 450 طنا يوميا.. وسعر زيت التموين ثابت عند 17 جنيها

4-3-2021 | 14:07

شركة الإسكندرية للزيوت

فاطمه منصور

أكد الدكتور أحمد عبدالوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للزيوت والصابون أن أسعار الزيوت مستقرة منذ فترة كبيرة ولم تحدث أي زيادة خلال الفترة الماضية، حيث تقوم الشركة بضخ الزيت لشركتي الجملة العامة والمصرية لتجارة الجملة التابعتين لوزارة التموين والتجارة الداخلية.


وبحسب رئيس مجلس الإدارة فإنه يتم توريد الزيت بسعر16.5جنيه للشركتين ثم تقوم الشركة بوضع هامش ربح ربع جنيه وتقوم بالبيع 16.75 جنيه للبقال التمويني ويقوم البائع في النهاية ببيعها ب17جنيها والسعر ثابت ولا يستطيع أي تاجر تمويني أن يرفع في السعر .

وتابع في تصريحات صحفية له اليوم الخميس أن الشركة تقوم بإنتاج يومي 450طن زيت يومي من إجمالي إنتاج الشركة القابضة 2200طن زيت يومي ويتم التوزيع على المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة والأهرام والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية ويتم التعبئة والتكرير داخل المصنع .

وأوضح أن الشركة تقوم بإنتاج الكثب في فرع الشركة في كفر الزيات من الكثب حيث يتم استخلاصه من زيت بذر الكتان ويتم استخدامه في العلف الحيواني حيث إن منها 14%بروتين يستخدم في المزارع .
وأكد عبدالوهاب أيضا أن الشركة تقوم بإنتاج كافة أنواع الصابون والمنظفات ويتم بيعها للسوق الحرة وشركات الجملة التابعة للتموين .

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أن احتياطي الزيوت يكفي ٣.٧ أشهر ولن يرفع من السعر على البطاقات التموينية، كما أن احتياطي الأرز يكفي لمدة عام كامل واحتياطي السكر فقد اقتربنا من الاكتفاء الذاتي.

يذكر أن أسعار الزيوت العالمية كان ارتفع بشكل كبير مما أدى إلى زيادتها فى السوق المحلية بنسبة تصل إلى %30، حيث يبلغ أقل سعر 17 جنيها وأعلى سعر 33 جنيها وذلك لشركات الزيوت فى السوق الحرة خارج منظومة التموين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة