أخبار

زكي عابدين في افتتاح معرض "الأهرام": الاتفاق مع وزارة النقل لتوفير خطوط نقل عام للعاصمة الإدارية الجديدة

4-3-2021 | 12:50

زكي عابدين في افتتاح معرض "الأهرام"

عصمت الشامي

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه بداية من يوليو المقبل، سيتم نقل الوزارات بالكامل، ما يعني نقل حوالي 50 ألف موظف للعمل من القاهرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، في افتتاح معرض "عاصمة الأمل"، الذي تنظمه مؤسسة "الأهرام"، بحضور عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس الإدارة، وماجد منير عضو مجلس الإدارة ورئيس تحرير "الأهرام المسائي" و"بوابة الأهرام"، وعدد من قيادات المؤسسة.

ويعد المعرض الذي يعقد للعام الثاني هو الأول والأكبر، الذي تشارك فيه كبرى الشركات العقارية لعرض عقارات العاصمة الإدارية الجديدة للحصول على وحدة مدعمة بمدينة بدر بالمشروع الخاص بسكن العاملين بالعاصمة، ومن لا يريد نقل محل سكنه تم الاتفاق مع وزارة النقل لتسير خطوط نقل عام تربط كافة مناطق القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة يستخدمها الموظفون والمواطنون المترددون على العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد عابدين، أنه في كل الحالات سيتم صرف بدل انتقال لكل موظفين الدولة العاملين بالعاصمة لاستخدامها في دفع تكاليف النقل أو لاستخدامها في دفع أقساط الوحدات لمن أراد الحصول على وحدة بسكن موظفين العاصمة.

وأكد عابدين، أن الحكومة ستعمل بشكل كامل وتدير الدولة من العاصمة الإدارية في أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل القطار الكهربائي والمنرويل خلال عام ونصف تقريبا، وتم الانتهاء من تنفيذ ١٠ آلاف وحدة سكنية للعاملين بالعاصمة الإدارية بمدينة بدر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة