رياضة

ديربي أتلتيكو والريال قد يحدد مصير لقب الدوري الإسباني

4-3-2021 | 11:27

ديربي أتلتيكو والريال

الألمانية

يستضيف أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد، يوم الأحد، في ديربي العاصمة الإسبانية، الذي قد يحدد مصير لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم.


ويتصدر أتلتيكو، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة جمعها من 24 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن برشلونة والريال، ولكل منهما 53 نقطة من 25 مباراة.

وتراجعت نتائج أتلتيكو خلال الأسابيع الأخيرة، لكنه حافظ على نظافة شباكه للمباراة التاسعة، في اللقاء الذي فاز به على ملعب فياريال بهدفين دون رد في الجولة الماضية.

وجاء الفوز على فياريال ليمنح أتلتيكو جرعة ثقة بعد التعثر أمام ليفانتي بالدوري المحلي، وأمام تشيلسي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا.

ولم يظهر أتلتيكو بمستواه المعهود في مباراته الأخير، وسيطر فياريال على أغلب أوقات المباراة.

وقال سيميوني: "سنستعد للديربي بحماس كبير، نرغب في تحسين الأمور".

وأضاف: "سنواجه خصما قويا، لكننا سنستفيد كثيرا من المباراة التي حققنا فيها فوزا مهما".

ولم يتمكن أتلتيكو من الفوز على ملعبه أمام الريال في الدوري الإسباني خلال المواسم الخمسة الأخيرة، وخسر أمام خصمه الذي يقوده المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بهدفين دون رد في ديسمبر الماضي.

وكان الفوز مهما للريال، الذي كان يعاني آنذاك، ورغم الغيابات العديدة بسبب الإصابات، ظهر حامل اللقب بشكل جيد منذ ذلك الحين.

وجاء التعادل مع ريال سوسيداد 1 /1 يوم الإثنين الماضي، لينهي مسيرة الانتصارات الخمسة المتتالية للريال على مستوى جميع المسابقات.

ويأمل زيدان أن يكون مواطنه كريم بنزيمة، مهاجم الريال، جاهزا للعب في ظل استمرار تعافيه من إصابة في الفخذ.

ويدرك زيدان أن تباين النتائج أمر وارد في الصراع على اللقب.

وقال زيدان: "كل الفرق تهدر نقاط، ندرك ضرورة حصد النقاط، وهذا ما نحاول أن نفعله".

وأضاف: "أكرر كلامي كثيرا، لكن لايزال يتبقى الكثير في الموسم الحالي".

وحتى إذا لحق بنزيمة بمباراة الديربي، فعلى الأرجح سيفتقد الريال لجهود نجمه البلجيكي إدين هازارد وقائده سيرخيو راموس وداني كارفاخال وآخرين.

ومن المقرر أن يستعيد أتلتيكو جهود كيران تريبير بعد انتهاء فترة إيقافه عشر مباريات بسبب المراهنة بشكل غير قانوني، كما أنه من المتوقع عودة يانيك كاراسكو.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن سيميوني سيبقى صفقته القياسية جواو فيلكس على مقاعد البدلاء مجددا رغم تسجيله هدفا في شباك فياريال عقب مشاركته كبديل، في ظل تفضيله الدفع بماركوس يورينتي ولويس سواريز في الخط الأمامي.

ويرجع آخر لقب حققه اتلتيكو في الدوري المحلي لعام 2014 لكن الفوز على الريال سيمنح الفريق دفعة قوية نحو إعادة اللقب لخزائنه.

على الجانب الآخر، يخرج برشلونة لملاقاة اوساسونا بعد غد السبت في الجولة السادسة والعشرين أملا في فرض المزيد من الضغط على قطبي مدريد قبل مواجهة الديربي.

وفاز برشلونة على إشبيلية 3 /صفر أمس الأربعاء في المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا ليتفوق 3 /2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ويحجز مقعده في النهائي، في خطوة منحت الفريق جرعة كبيرة من الثقة.

وقال الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة: "أنا فخور بطريقة لعبنا في الأسابيع الأخيرة، الضغط بدون كرة، إنه الجانب الذهني الذي نعمل على تطويره".

ويحتل اوساسونا المركز الثاني عشر وتحسنت نتائج الفريق مؤخرا بفوزه في ثلاث من أخر أربع مباريات بالدوري.

وتنطلق الجولة السادسة والعشرين غدا الجمعة، بمباراة بلنسية مع فياريال.

ويلتقي يوم السبت بلد الوليد مع خيتافي والتشي مع اشبيلية وقادش مع إيبار.

ويلتقي يوم الأحد هويسكا مع سيلتا فيجو وريال سوسيداد مع ليفانتي واتلتيك بيلباو مع غرناطة على أن تختتم الجولة يوم الإثنين بمباراة ريال بيتيس مع ديبورتيفو الافيس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة