أخبار

بدء الامتحان المجمع لكل المواد لطلبة الصف الثاني الإعدادي في 35 سؤالا يشملون مناهج الترم الأول

4-3-2021 | 09:00

امتحان الصف الثاني الإعدادي

أحمد حافظ

يبدأ طلاب الصف الثاني الإعدادي في التاسعة من صباح اليوم، الخميس، أداء الامتحان المجمع الخاص بالفصل الدراسي الأول على مستوى الجمهورية، ويضم أسئلة لكل المواد الدراسية، يصل عددها إلى 35 سؤالا، تشمل جميع أجزاء المنهج.


وسوف تأتي الأسئلة في صورة اختيار من متعدد، حيث يختار الطالب الإجابة من أربعة خيارات، وقررت الوزارة حذف الأسئلة المقالية التي تحتاج وقتا للإجابة عليها، مثل التعبير واستكمال العبارات وغيرها من الأسئلة المتعارف عليها.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الإدارات التعليمية، توزيع طلاب الصف الثاني الإعدادي على جميع فصول المدرسة، وعدم دخول أولياء الأمور إلى الأفنية المدرسية لتجنب التكدس والزحام، مع تنظيم دخول وخروج الطلاب بشكل يحول دون الاحتكاك، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كان أدى أمس الأربعاء، مليون و834 ألفا و312 طالبا وطالبة بالصف الأول الإعدادي، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.05%، من إجمالي مليون و890 ألفا و37 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، على أن يتم امتحان المواد غير المضافة للمجموع في نهاية العام.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة