أخبار

مصدر: تطعيم 10 آلاف شخص من الأطقم الطبية بلقاح كورونا

3-3-2021 | 23:31

وزارة الصحة والسكان

عبدالله الصبيحي

كشف مصدر مطلع، بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم أكثر من 10 آلاف شخص من الفرق الطبية، بلقاح فيروس كورونا المستجد.


ومن المقرر بدء تطعيمات المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، في التاسعة صباح غدا، من مركز القطامية، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والسكان.

وأضاف أن التطعيمات ستبدأ غدا في 40 مركزا في جميع محافظات الجمهورية، موضحا أن الوزارة قامت بتجهيز هذه المراكز خلال الفترة الماضية.

وقال إن المواطنين الذين تم قبول تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني، تم إرسال رسائل عبر هواتفهم بها أماكن تلقي اللقاح، واليوم والساعة.

وسجل ما يقرب من 150 ألف مواطن عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلقته لوزارة الصحة والسكان ، وهو http://www.egcovac.mohp.gov.eg/.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أطلقت الموقع الإلكتروني، في الساعة الأولي من صباح الأحد الماضي، لتسجيل المواطنين بياناتهم، وأنه تم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، وهم (العاملين في القطاع الطبي، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم كل من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن).

وسيقوم الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة والحالة الصحية، وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

وخصصت وزارة الصحة مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كل المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

كانت "بوابة الأهرام"، انفردت منذ ساعات ببدء تطعيمات المواطنين بلقاح فيروس كورونا غدا الخميس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة