أخبار

انفراد.. بدء تطعيم الفئات المستحقة بلقاح كورونا.. غدًا

3-3-2021 | 20:07

تطعيم كوورنا

عبدالله الصبيحي

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر بدء تطعيم المواطنين من الفئات المستحقة للتطيعم من أصحاب الأمراض المزمنة، ومرضي الأورام، والفشل الكلوي، ومرضي القلب بلقاح كورونا، وذلك غدا الخميس.


وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أنه سجل ما يقرب من 150 ألف مواطن عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلقته لوزارة الصحة والسكان.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أطلقت الموقع الإلكتروني، في الساعة الأولي من صباح الأحد الماضي، لتسجيل المواطنين بياناتهم، وأنه تم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، وهم (العاملون في القطاع الطبي، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم كل من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن).

وسيقوم الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة والحالة الصحية، وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

وخصصت وزارة الصحة مكتبا في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كل المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة