أخبار

السفير ياسر العطوي يؤكد حرص مصر على تنمية وتوثيق العلاقات مع بوروندي

3-3-2021 | 19:01

جانب من اللقاء

سمر نصر

التقى ياسر العطوي، سفير مصر في بوجومبورا، بالوزير ديو روريما، وزير الزراعة والبيئة والمياه البوروندي، وذلك في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية المصرية البوروندية في مختلف المجالات ومنها الزراعة والبيئة وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية في بوروندي.


أكد السفير العطوي للوزير البوروندي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنمية وتوثيق العلاقات مع جمهورية بوروندي الشقيقة في إطار العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين.

وتناول اللقاء بحث سبل الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي في مجالات الزراعة والبيئة والموارد المائية وكيفية الاستفادة من الخبرات المصرية المتقدمة في تلك المجالات، تزامناً مع إطلاق وزارة الزراعة والبيئة والمياه البوروندية خطتها الشاملة لدعم وتحديث قطاعات الزراعة والبيئة والإدارة المتكاملة للموارد المائية في بوروندي.

وعبر الوزير البوروندي عن تقديره الكامل لمصر ولرئيس الجمهورية، مثمناً العلاقات التاريخية بين البلدين، ومؤكداً على اهتمام الجانب البوروندي الفائق بتعزيز علاقاته مع مصر والاستفادة من الإمكانيات والخبرات المصرية المقدرة لتعظيم الاستفادة من الثروة الزراعية والبيئية والحفاظ عليها، فضلاً عن الإدارة الرشيدة والمتكاملة للموارد المائية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة