حـوادث

ضبط طبيب النساء المزيف بعد سنوات من العمل بالصف وحلوان

3-3-2021 | 19:06

ضبط - أرشيفية

هاني بركات

تمكن رجال الأمن بالجيزة من ضبط خريج كلية علوم، انتحل صفة طبيب نساء وتوليد وقام بمزاولة المهنة بدون ترخيص و فتح عيادة بمركز الصف.


وكان رئيس قسم العلاج الحر بالإدارة الصحية بالصف قد حرر محضرا، أتهم فيه شخص (39 سنة) بتشغيل عيادة أمراض نساء وتوليد بقرية الشوبك الشرقي بالصف دون ترخيص.

و بالتحرى من نقابة الأطباء تبين أن له ملفا بالنقابة موقوفا منذ تاريخ 2012 حتى 2016، بسبب عدم صحة التوقيعات الموجودة بالملف و تزويره شهادة تخرجه المنسوبة إلى كلية الطب جامعة المنوفية، وبعدها اختفى المتهم و تبين أن أصل إقامته محافظة البحيرة، إلا أنه قام بافتتاح 3 عيادات جديدة في منطقة حلوان بالقاهرة مستعيناً بطبيبة في الثلاثينات من العمر ليستمر في نشاطه.

 ومنذ أيام، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالصف منشورا حول ذلك الطبيب المزيف.

ووجه اللواء محمد عبدالتواب مدير مباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الواقعة، باشراف العميد أحمد الوتيدى رئيس مباحث قطاع الجنوب الواقعة، ومن خلال تحريات العقيد محمد مختار مفتش فرقة شرق الجيزة تبين أن المتهم قام بافتتاح عيادة نساء وتوليد بإحدى قرى مركز الصف منذ عام، لكنه تركها بعد اتهامه بانتحال صفة طبيب ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

و كشفت تحريات المقدم محمد العشري رئيس مباحث الصف أن الطبيب المزيف يزاول نشاطه بشكل عادي بمنطقة حلوان بالاشتراك مع طبيبة أخرى، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الرئيسي ومساعدته "طبيبة" في أكمنة أعدت لهما بحلوان بالتنسيق مع أمن القاهرة.

تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة