رياضة

مهمة محفوفة بالمخاطر للشباب أمام القادسية بالدوري السعودي

3-3-2021 | 12:41

فريق الشباب السعودى

أ.ف.ب

لن تكون مهمة الشباب المتصدر سهلة في الحفاظ على فارق النقاط الخمس مع الهلال، عندما يستضيف القادسية الثامن الجمعة، ضمن منافسات المرحلة 22 من الدوري السعودي لكرة القدم.


في المقابل، يستقبل الهلال حامل اللقب الرائد الثاني عشر المهدد بالهبوط في مواجهة سهلة نسبية للوصيف.

قلّل الإسباني كارلوس هرنانديس إيناريخوس مدرب الشباب، من الضغوط الواقعة على فريقه بعد تصدر جدول المسابقة "نحن لا ننظر إلى الترتيب أو الصدارة، بل نلعب كل مباراة على حدة، تركيزنا فقط على تحقيق الفوز".

وتمكن القادسية من الفوز ذهابا بهدفين مقابل واحد.

يدخل الشباب مواجهة القادسية، بدون مدافعه التشيلي إيغور ليشنوفسكي الذي تعرض للطرد في الجولة الماضية أمام ضمك.

في المقابل، يسعى القادسية للعودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل مع الباطن (2-2) والسقوط المدوي أمام الاتحاد (1-4) في الجولتين الأخيرتين.

وأرجع يوسف المناعي، مدرب القادسية انخفاض مستوى لاعبيه إلى الإرهاق، موضحًا "هبوط المستوى كان واردا، نتيجة الإرهاق والتعب، نعاني من الإرهاق بسبب التنقلات والسفر، ومن سوء الحظ أننا واجهنا الاتحاد وهو في أفضل جاهزية".

ويستقبل الهلال في اليوم نفسه، الرائد الثاني عشر في مواجهة المعنويات المرتفعة، إذ سحق الأول الفتح بخمسة أهداف مقابل اثنين، فيما اكتسح الثاني خصمه العين برباعية نظيفة ليبتعد قليلاً عن منطقة الهبوط.

ويفتقد الهلال لخدمات الخماسي سلمان الفرج وصالح الشهري ومدالله العليان وهتان باهبري، ومحمد كنو للإصابة.

ولا يملك حامل اللقب رفاهية فقدان النقاط في الجولات المقبلة، فخسارة النقاط ستعقد موقفه بالمنافسة على الدوري.

وشدّد البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب الهلال، على أهمية العمل الجماعي في الفريق " العمل الجماعي يساعد على تنوع مصادر الخطورة، لدينا إمكانيات عالية، و أحظى بأكثر من 11 لاعبًا يمكنني الاعتماد عليهم".

وأوضحت الفحوصات التي أجراها لاعب الوسط الدفاعي الكولومبي غوستافو كويار تعرّضه لتمدد بسيط في الرباط الجانبي، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي.

ويلتقي الجمعة أيضًا الاتفاق السادس برصيد 30 نقطة، مع النصر السابع بفارق نقطة.

وحقق النصر تعادلاً مخيبًا أمام أبها بهدفين لكل فريق في الجولة الماضية، وذبك بعدما حقق الفوز على الهلال في دربي الرياض (1-0).

وسيعزز المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، صفوف النصر بعدما شارك في التدريبات الجماعية عقب تعافيه من الإصابة.

ولم يكن وضع الاتفاق أفضل من النصر على أي حال إذ خسر بثلاثية نظيفة أمام التعاون.

وسيغيب عن صفوف الاتفاق كل من ماجد النجراني وسعيد الربيعي وعبدالله الخطيب وصالح القميزي.

وتفتتح الجولة الخميس بمواجهة بين التعاون والباطن، فيما يلتقي السبت أبها مع الفتح والعين مع الفيصلي والاتحاد الثالث مع الوحدة، وتختتم الجولة السبت بلقاء الأهلي الرابع وضمك.

كانت رابطة الدوري أعلنت عن جوائز شباط/فبراير الماضي، فحصد هرنانديس مدرب الشباب ولاعبه الارجنتيني إيفر بانيغا (افضل لاعب) والبرازيلي كاسيو حارس مرمى التعاون وعبد الرحمن غريب لاعب الأهلي (افضل لاعب واعد) جوائز الأفضلية للجولات 16 إلى 21.

شكّل لاعب الوسط بانيغا (32 عاما) اضافة نوعية للشباب، بعد قدومه من اشبيلية الاسباني، علما ان الدولي الارجنتيني حمل الوان امثال بوكا جونيورز الارجنتيني، فالنسيا وأتلتيكو مدريد الاسبانيين وانتر الايطالي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة