ثقافة وفنون

المركز القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة.. الإثنين

2-3-2021 | 16:00

المركز القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة

مصطفى طاهر

يحتفل المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، باليوم العالمي للمرأة، وذلك في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الإثنين المقبل بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.


‎تتضمن الاحتفالية عددًا من الفعاليات تبدأ بكلمة الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة بعنوان "بنات سهير"، ثم تبدأ عددا من الفقرات التسجيلية والتي تأتي بعنوان: باقيات بأعمالهن، المرأة مؤلفة، المرأة بطلة، قضايا المرأة، المرأة مترجمة.

‎كما يتم استعراض أحدث أعمال المرأة الصادرة عن المركز من تقديم الدكتورة هالة كمال وحديث عن كتاب "الجندر والوطن والرواية العربية" والدكتورة وفاء عبد الرءوف وحديث عن رواية "الغرفة العائمة"، بالإضافة إلى فيديو تسجيلي بعنوان "استعراض قائمة الشرف"، وتكريم إدارة الملكية الفكرية بالمركز القومي للترجمة من تقديم الدكتورة هند أسعد وتختتم الاحتفالية بتكريم شخصية العام .

‎جدير بالذكر أن اليوم الدولي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام يعد مناسبة للاحتفال بالتقدم الذي تم إنجازه في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأيضاً للتفكير النقدي في تلك الإنجازات، والسعي إلى تحقيق زخم أكبر نحو المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم، كما أنه مناسبة مهمة لتسليط الضوء على الأعمال المذهلة التي قامت بها النساء في كافة المجالات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة