أخبار

دعوى قضائية أمام مجلس الدولة لإلغاء قرار "المهندسين" بتأجيل عقد الجمعية العمومية| صور

2-3-2021 | 14:24

مجلس الدولة

محمد علي

أقام المهندس خالد صلاح الدين محمد المهدي، رئيس تيار تصحيح المسار بنقابة المهندسين، والمهندس أشرف إبراهيم المصيلحي شادي، دعوى قضائية أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد نقيب المهندسين ومجلس النقابة والأمين العام، بسبب تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة المهندسين.

وأشار المهدي أنه تم تحديد جلسة غد الأربعاء لنظر القضية.

وطالب المهندسان في الدعوى بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الإداري لنقيب المهندسين، والأمين العام بتأجيل انعقاد الجمعية العمومية للنقابة العامة والفرعيات لأجل غير مسمي بالمخالفة للقانون الخاص بنقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974 وما ترتب علي ذلك من آثار وإلزام نقيب المهندسين ومجلس النقابة بعقد الجمعيات العمومية في مواعيدها المقررة بالقانون.

وكان المجلس الأعلى لنقابة المهندسين قد وافق على تأجيل الجمعية العمومية للنقابة، التي كان من المقرر انعقادها خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، طبقًا للفتوى الصادرة من مجلس الدولة، استنادًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وقال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أثناء اجتماع المجلس الأعلى للنقابة، إن انعقاد مثل هذه الفعاليات التي تحضرها تجمعات بأعداد كبيرة، يُعد أمرًا يهدد صحة وحياة المهندسين في ظل جائحة كورونا، لافتًا إلى أنه عند تحسن الظروف وقلة أعداد المصابين ستُعقد الجمعية العمومية على الفور.

وعلق "ضاحي"، خلال طرحه للموضوع، على ما حدث لبعض أعضاء المجلس من إصابات بفيروس كورونا، نتيجة انعقاد الجمعيات العمومية للشُّعب الهندسية، حيث سبق هذا رحيل اللواء محمود مغاوري، أمين عام النقابة بهذا الفيروس اللعين.

وأضاف "أن كل ما حدث أوجب علينا أن نستفتي مجلس الدولة في عقد الجمعية العمومية للنقابة وجمعيات النقابات الفرعية"، لافتًا إلى أن النقابة العامة وفرعياتها جاهزة لإجراء الجمعيات العمومية، "وليس لدينا ما نخشاه"، مؤكدًا أن الفتوى جاءت بتأجيل الجمعية لوقت لاحق في ظروف تكون أفضل من الوقت الحالي، وتابع: "نحن لا نقبل المزايدة على مصلحة النقابة والمهندسين، وسوف تُعقد الجمعية العمومية في أسرع وقت".


الدعوى القضائية


الدعوى القضائية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة