مادة إعلانية

سياسات التخفيف من حدة الفقر من خلال الصناعة تغطي 98٪ من الأسر الفقيرة في الصين

2-3-2021 | 13:41

يوم 4 أغسطس 2020.. في قاعدة تشنغ هو وي الصناعية للتخفيف من حدة الفقر

حقق ما ونجون، وهو قروي أصيل قرية بابو، في محافظة قونغشان ذاتية الحكم لقومية دولونغ وقومية ىو بمقاطعة يوننان، حصادًا وفيرًا بأكثر من 4 هكتارات من "تسوكو" (نوع من التوابل الصينية) خلال العام الماضي، وحقق دخلاً يزيد على 100 ألف يوان. قال ما ونجون: "القرية لديها صناعة خاصة، والجميع لديهم دوافع كبيرة." في عام 2020، أصبحت محافظة نوجيانغ ذاتية الحكم لقومية ليسو منطقة الإنتاج الأساسية لتسوكو في البلاد، وتغطي مساحة 74 ألف هكتار، واستفاد منها 165 ألف من الفقراء.


التنمية الصناعية هي الطريقة الأكثر مباشرة وفعالية للتخلص من الفقر، كما أنها حل طويل الأمد لتعزيز وظيفة ضخ الدماء في المناطق الفقيرة ومساعدة الناس في العثور على فرص العمل. منذ عام 2012، واصلت الإدارات الزراعية والريفية في جميع أنحاء الصين تعزيز التنمية الصناعية في المناطق الفقيرة. وقد تم تشييد أكثر من 300 ألف قاعدة صناعية من مختلف الأنواع في 832 محافظة فقيرة، وتمتعت 98٪ من الأسر الفقيرة بسياسات التخفيف من حدة الفقر من خلال الصناعة، كما تم تحسين ظروف التنمية الصناعية في المناطق الفقيرة بشكل ملحوظ.

قال ليو هوان شين، نائب وزير الزراعة والشؤون الريفية: "لقد أصبح التخفيف من حدة الفقر من خلال الصناعة الإجراء الأكثر شمولاً، والأكثر استدامة للتخفيف من حدة الفقر". مع الدعم القوي للصناعة في التخفيف من حدة الفقر، ارتفع الدخل الصافي للفرد في الأسر الفقيرة من 3416 يوانًا في عام 2015 إلى 9808 يوانات في عام 2019، بمتوسط ​​زيادة سنوية قدرها 30.2٪.

عند الدخول إلى مصنع معالجة براعم الخيزران في محافظة تيانلين من مقاطعة جيانغشي، تجد أن الآلات على خط التجميع تدور بشكل متسارع. قال وو زيمينغ الذي تخلص من الفقر: "بعد أكثر من 20 عاما من زراعة براعم الخيزران، تضاعفت الفوائد في السنوات القليلة الماضية!". في العام الماضي، تم بيع جميع براعم الخيزران الطازجة من انتاج عائلته لمصانع المعالجة، وتمكن من كسب أكثر من 70 ألف يوان في عام.

في محافظة تيانلين، انطلاقا من تحويل الغابات منخفضة الإنتاج إلى إدخال المعالجة الأولية مرورا إلى إنشاء مناطق العرض الصناعية الأساسية، تمت ترقية صناعة براعم الخيزران بشكل مستمر، وتجاوزت قيمة الإنتاج السنوي للمحافظة من براعم الخيزران المجففة 200 مليون يوان. بالاعتماد على موارد غابات البامبو، تم بناء ممر سياحي من غابات البامبو، وتم تطوير سلسلة من الأطعمة مثل براعم الخيزران المعلبة ومخللات براعم الخيزران وغيرها. وازدادت قيمة الغابات منخفضة الإنتاجية بشكل مستمر.

قامت 832 محافظة فقيرة في الصين ببناء 43000 منشأة معالجة أولية للمنتجات الزراعية، وإضافة 8.288 مليون طن من طاقة المعالجة الأولية، مما خلق المزيد من الدخل الصناعي ذي القيمة المضافة وفرص العمل. كما أنشأت اللجان المحلية آليات طويلة الأجل للأنشطة الصناعية لمجابهة الفقر وزيادة الدخل، وتم إحداث 67600 مؤسسة من مختلف الأنواع واستحداثها، وتم تطوير 719 ألف تعاونية مزارعين وأكثر من 150 ألف مزرعة عائلية. وقد حققت الصناعات الرائدة دافعا أساسيا.

أما في قرية جينغوانغ لمحافظة وانغكانغ في مقاطعة سيتشوان، تحول بو شوقوه من شخص عادي إلى خبير في زراعة الشاي الأصفر بمساعدة تقنيي المزارع في القرية، وقام بقيادة أكثر من 70 شخصًا لزراعة الشاي الأصفر معًا. ويفاد أن قيمة الإنتاج لكل مو لقاعدة الشاي الأصفر التي تم إنشاؤها حديثًا في وانغتسانغ بنسبة 80٪، وتصل فائدتها إلى أكثر من 30000 يوان لكل مو.

يذكرأنه من خلال التمكين الصناعي، تلقى أكثر من 70٪ من الأسر الفقيرة إرشادات الإنتاج والتدريب الفني، وقد تم تحسين قدراتهم على التنمية الذاتية بشكل كبير، حيث تم تدريب ما مجموعه أكثر من 900 ألف شخص في مختلف الصناعات ليصبحوا أثرياء، وتم انتشال المزيد والمزيد من الأسر الفقيرة بشكل مطرد من الفقر واندفعوا إلى حياة جديدة سعيدة.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


خلال السنوات الأخيرة، أنشأت محافظة سانجيانغ 1037 كيلومترًا من الطرق للتخفيف من حدة الفقر،


يوم 11 ديسمبر 2020، كان المزارعون يرعون الإوز الأبيض في قاعدة التخفيف من حدة الفقر في قرية هانجيانغ

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة