ثقافة وفنون

نوال الزغبي: يجذبنى الرجل الكاريزما| حوار

2-3-2021 | 12:26

نوال الزغبي

حوار: وائل الملاح

تعيش دائما أعياد حب، وبعد صدور أغنيتها الجديدة «عقلى وقف» والمصورة ڤيديو كليب قررنا أن نسمعها فى فضفضة من نوع خاص على صفحات «نصف الدنيا».

المطربة نوال الزغبى، تكشف لنا، متى تلجأ فى حياتها الشخصية، وتعلنها صريحة «عقلى وقف»،كما تكشف عن عيد الحب وكيف تقضيه ومع من، وعن علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعى وأنها تقوم بالتفاعل مع الجمهور، وتتواصل معهم بنفسها. بالإضافة إلى ڤيروس كورونا الذى فرض نفسه على الحوار وعرفنا كيف أثر على نوال الزغبى فى حياتها الفنية وكيف تقضى فترات الحظر، كذلك أوضحت السبب وراء عدم تقديم دويتو جديد مع الفنان وائل كافورى وإليكم التفاصيل.

ـ أولا أبارك على الكليب الجديد «عقلى وقف» ولكن نود أن نعلم متى مرت نوال الزغبى بموقف قالت فيه أنا عقلى وقف؟
بصراحة حتى اللحظة لم يحصل. أو ربما حصل منذ فترة طويلة. أقول (عقلى وقف) عندما ألتقى شخصا حضوره طاغ، شخصيته بارزة وواضحة، ولديه كاريزما ربانية تمنحه ثقلا وحضورا يجبر من حوله على الانتباه إلى وجوده. الكاريزما والجاذبية من عند الله.

ـ حدثينا عن كواليس هذا العمل الجديد واختيارك لعناصره؟
منذ اللحظة الأولى التى سمعت فيها الأغنية، أعجبتنى، واتصلت بشقيقى ومدير أعمالى مارسيل وقلت له: أريد هذه الأغنية، فتفاجأ بى لأنى عادة آخذ وقتا طويلا قبل اتخاذ قراري. الأغنية جميلة، لمستني، وشعرت بأننى سأقدم من خلالها قدرا من الأمل وطاقة إيجابية نحتاج إليها حاليا كلنا. وهكذا حصل. الأغنية وصلت إلى الناس ويتفاعلون معها بشكل مميز.

ـ إلى أى مدى تأثرت حياتك الفنية بتفشى ڤيروس كورونا، وكيف تتعايشين مع الموقف؟
كلنا تأثرت حياتنا بسبب كورونا. إنها أسوأ ما حصل معنا منذ سنين. وقد أثر طبعا هذا الوباء على عملي، وحفلاتى وعلى تنقلاتنا ولقاءاتنا بأصدقائنا، خصوصا أنى حريصة خوفا على والدى وأولادي. وأتمنى أن تنتهى هذه الأزمة قريبا، وأن نعود لنزاول نشاطنا كما كان.

ـ كيف تقضى نوال الزغبى وقتها فى الحظر الذى فرضه كورونا على الجميع وهل أضافت لك هذه الفترة أى جديد ؟
أقضى وقتى مع عائلتي. وفى التحضير لأعمال جديدة وسماع أغنيات والتخطيط لما سيلى هذه المرحلة. كما أننى حريصة على ممارسة الرياضة ونشاطات يومية أقوم بها فى منزلي.

ـ لم يعد هناك وجود للألبوم الغنائى وأعتقد أنك توافقينا الرأي.. فهل هذا فى صالح الفنان أم ضده وكيف تتأقلمين شخصيا على هذا الوضع الجديد؟
فعلا نحن نعيش عصر الأغنية لا الألبوم. ولكن لا ضرر فى ذلك. الأغنية الفردية «السينجل» تصل إلى الناس أسرع وقد تحقق نجاحا كبيرا يوازى بل يتفوق على نجاح ألبوم كامل. وعموما العمل الجميل يفرض نفسه.

• هل اختلف ذوق الجمهور للطرب أخيرا، وما السبب فى اعتقادك؟
لم يختلف شيء. لكل نوع عشاقه، ولكل وقت أغنياته. أى ظاهرة تصبح رائجة أو تنتشر بين الناس، قد تكون ظاهرة آنية تختفى كما ظهرت. الفن الحقيقى هو الذى يعيش طويلا ويبقى، ويرافق الناس، وهو الذى ينتصر.

• وما السبب فى رأيك وراء نجاح بعض الأغنيات التى أقل ما يقال عنها إنها مسفَّة وتهبط بالذوق العام؟
كما ذكرت من قبل بعض الظواهر ستختفي، وأخرى بدأت تختفى بالفعل. فلا خوف على الفن الحقيقى لأنه يعيش ويحميه جمهوره المتذوق للطرب ويحافظ عليه أمام بقية الظواهر الأخرى.

ـ وما دور المطربين الأصليين فى الارتقاء بمستوى الجيل الجديد من الجمهور؟
الجيل الجديد عربيا وأينما كان يعانى من ضغوط الحياة التى صارت أصعب. كورونا وأزمات اقتصادية وصعوبات كثيرة تواجه مستقبله وأحلامه. قد يكون متأثرا ببعض الظواهر المنتشرة، لكنه يتابع الفن السليم، ويسمع ويشاهد ويميز الفن الجميل عن الفن الهابط، وإن لم يفعل فسيفعل قريبا لا محالة. لا أقول هنا إن كل ما نسمعه أخيرا ليس جيدا، بل هناك أعمال كثيرة لافتة وخفيفة الدم ورائجة ومختلفة. ولكل فن أربابه وجمهوره.

• دويتو جديد مع الفنان وائل كافورى يعتبر مطلبا جماهيريا ألا تستحق هذه الفكرة أن تسعيا إليها بجدية؟
فكرنا فى الأمر من قبل ثم عدلنا عن الموضوع. أعتقد أن (مين حبيبى أنا) واحدة من أهم دويتوهات الأغنية العربية، ومن الصعب أن تتكرر، حتى لو عدت واجتمعت أنا ووائل بعمل جديد، ستتم مقارنته بالسابق.

• ماذا أضاف إليك وجودك أخيرا على صفحات التواصل الاجتماعى وهل تتفاعلين مع الجمهور بنفسك؟ وهل تتعرضين إلى أى مضايقات مثلما يحدث مع الكثير من الفنانين؟
أحب هذه المواقع فهى منابر للتواصل المباشر مع الناس والمحبين. وطبعا أتواصل بنفسى مع الجميع، وأستمع إلى رأيهم ونصائحهم وتعليقاتهم وانتقاداتهم. وحالى كحال النجوم كلهم. أتعرض أحيانا إلى مضايقات طبعا لكنّ الحل بالنسبة لى هو الحظر أى الـBlock، خصوصا عندما يتطاول الشخص أو يتخطى الحدود. النقد أقرؤه وأراجعه، لكن التجريح يقابل بالبلوك.

• كيف قضت نوال الزغبى عيد الحب؟
مع أولادى وأهلي. وأتمنى أن يعيش المغرمون على أنغام أغنية (عقلى وقف) وهى هديتى إليهم جميعا فى كل لحظة حب

• ما الجديد الذى ننتظره لنوال الزغبى فى الفترة المقبلة؟
أحضر لأكثر من مشروع. هناك مفاجأة كبيرة لن أبوح بها الآن. وهناك أغنية لبنانية من ألحان زياد برجى وأخرى مصرية بعنوان (أسعد لحظة).

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة