سوشيال ميديا وفضائيات

أستاذ مناعة: الأشخاص المصابون بـ«كورونا» بعد الحصول على اللقاح لا تنقل العدوى

2-3-2021 | 01:10

لقاح جونسون أند جونسون

عبدالصمد ماهر

كشف الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة، مزايا لقاح «جونسون آند جونسون » الجديد، مقارنة بباقي اللقاحات الأخري قائلاً: الأمر المهم في هذا اللقاح أنه يؤخذ كجرعة واحدة فقط، هذا بالإضافة إلي أنه يتم حفظه في درجات الحرارة الطبيعية بخلاف اللقاحات الأخري التي تحت درجات حرارة منخفضة للغاية.

وأضاف طلال، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، أن لقاح «جونسون آند جونسون» يتعامل مع الطفرات الجديدة من سلالات كورونا، ويقي المريض 100% من المضاعفات التي قد تحدث له نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وبخصوص الأعراض الجانبية فهي خفيفة للغاية قد لا تكون موجودة، بالإضافة إلي ذلك الوقاية التي يخلقها اللقاح.

وتابع قائلاً: لا يعني الحصول علي اللقاحات أن نتخلي عن الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد بين الأفراد، مع التأكيد علي النظافة الشخصية، موضحاً أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الأشخاص التي تحصل علي لقاح كورونا وتصاب بالفيروس لا يقوم بنقل العدوي لغيره.

وأوضح مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة، أن هناك عددا من السلالات الخطيرة لفيروس كورونا التي خرجت مؤخراً، والتي علي رأسها السلالة البرازيلية التي تحارب اللقاحات، مشيراً إلي أن أي نوع من اللقاح مفيد ويخلق حالة من الحماية لدي الأشخاص.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة