أخبار

ترحيب برلماني كبير بقرار الرئيس السيسي بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري

1-3-2021 | 21:03

مجلس النواب - أرشيفية

حامد محمد حامد

لقى قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بتوجيه الحكومة بتأجيل تطبيق قانون تعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، ترحيبا كبيرا وواسع النطاق من قيادات وأعضاء مجلس النواب.


وأكد المستشار إبراهيم الهنيدى، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن قرار السيسى لقى ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من نواب المعارضة والمستقلين قبل نواب الأغلبية، موجها تحية قلبية لرئيس الجمهورية على هذا القرار التاريخى، وقال الهنيدى: إن القرار يؤكد أن الرئيس هو قائد يشعر بنبض شعبه، بعدما حسم هذا الملف الذى شهد جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية، مضيفا أن الرئيس السيسى يحرص دائماً على دعم المواطنين البسطاء، والفئات غير القادرة من الشعب المصرى العظيم، ودائما يتدخل فى التوقيت المناسب ليحقق مطالب الشعب.

وأضاف، أن تدخل الرئيس السيسي فى هذا التوقيت المناسب يؤكد للرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية حرص القيادة السياسية على الاستجابة الفورية لمطالب المصريين، الذين هم فى قلب وعقل القيادة السياسية.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن القيادة السياسية حريصة على دعم الفئات غير القادرة والبسيطة، ولعل القرار يعد ترجمة حقيقية لاهتمام القيادة السياسية بنبض الشارع المصرى.

وأضاف «عابد» أن الرئيس السيسى حريص منذ البداية على دعم المواطنين البسطاء على مستوى الجمهورية، سواء من خلال حزمة المبادرات والقرارات، مستشهدا بمبادرة حياة كريمة التي تعد خير ترجمة لذلك، بالإضافة إلى ما شهده الملف من إنجازات على الأرض، وطفرة حقيقية غير مسبوقة على مدار العصور السابقة.

وأشار «عابد» إلى أن القيادة السياسية دائما ما تسمع لنبض الشارع المصرى، والذي يمثل المحرك الأساسى خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يؤكد أن الرئيس السيسي قريب من جموع المصريين، ويستمع لمشاكلهم وهمومهم، ويعمل على وضع حلول عاجلة للتخفيف عن كاهلهم، وهذا لم نعهده في رئيس من قبل أن يستجيب بهذه السرعة لنبض الشارع.

وقال النائب محمود قاسم، إن هذا القرار من الرئيس السيسي لقى ارتياحا شعبيا كبيرا، موجها التحية والتقدير للرئيس السيسي الذى لايتوانى لحظة فى الاستجابة للمطالب الجماهيرية، مؤكدًا أن هذا القرار ستكون له آثاره الإيجابية على إجراء دراسات ومناقشات متأنية حول التطبيق الأمثل لتطبيق قانون الشهر العقارى.

وأيدت النائبة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، توجيهات الرئيس السيسي بتأجيل تطبيق القانون، وإعداد الحكومة مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل، قائلة، إنه يحمل دلالة كبيرة على متابعته الدقيقة لنبض الشارع المصرى، وما يتعلق بالمواطنين وإحساسه بمشاكلهم.

وأشارت الهواري، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من جلسات الاستماع والحوار المجتمعى، للخروج بحزمة من التيسيرات التى تصب فى صالح المواطن فى نهاية الأمر، فيما يخص ملف الشهر العقارى.

وتابعت، أن من أبرز التعديلات التى ستلحق بالقانون خفض ضريبة التصرفات العقارية، مؤكدة أن القرى والنجوع معفاة من هذه الضريبة بالإضافة إلى الأملاك المورثة.

ووجه النائب محمد عبدالله زين الدين، التحية والتقدير للرئيس السيسي، مؤكداً أن هذا الملف الذى شهد جدلاً كبيراً على المستوى البرلمانى والحكومى والشعبى حسمه الرئيس السيسى باستجابته للمطالب البرلمانية والشعبية التى طالبت بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة