رياضة

الشباب يعزز صدارته على حساب ضمك المأزوم بالدوري السعودي

1-3-2021 | 20:34

فريق الشباب السعودي - أرشيفية

أ ف ب

عزز الشباب صدارته لترتيب الدوري السعودي في كرة القدم، بفوزه، الإثنين، على مضيفه الضمك 2-1، في ختام منافسات المرحلة الحادية والعشرين من البطولة المحلية.

وسجل هدفي الشباب النيجيري أوديون إيجالو (12 و39)، بينما جاء هدف ضمك الوحيد عن طريق الأرجنتيني إيميلو سيلايا (20).

وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى 44 نقطة، في صدارة الدوري، وبفارق 5 نقاط عن الهلال أقرب ملاحقيه، فيما بقي ضمك في المركز ما قبل الأخير برصيد 17 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، بدأ الشباب الشوط الأول بصورة جيدة، ونجح في افتتاح التسجيل في وقت مبكر عن طريق رأسية لا تصد ولا ترد من إيجالو(12).

وبعد الهدف بحث الضمك عن التعادل وأدركه عندما ارتقى إيميلو سيلايا لكرة عرضية ولعبها برأسه أيضاً في أقصى الزاوية اليسرى للحارس زيد البواردي (20).

وعلى عكس مجريات المباراة، أضاف الشباب هدفاً ثانياً على غرار الهدف الأول، إذ حول البرتغالي فابيو مارتينز كرة عرضية لعبها إيجالو برأسه إلى يسار مصطفى زغبة (39).

وأكمل الشباب المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافعه إيجور ليشنوفسكي (90) جراء تدخله المتهور على لاعب ضمك.

واعترف مارتينز بعد المباراة بأن فريقه لم يظهر بالمستوى المأمول، مشدداً على أهمية الفوز.

وقال "لم نظهر بالمستوى المطلوب لكن الأهم هو الفوز في مباراة اليوم، وأنا هنا لأُمتع الجمهور".

وفي السياق نفسه، أوضح زميله في الفريق السنغالي ألفريد ندياي، أن "هدفنا اليوم كان الحصول على ثلاث نقاط بغض النظر عن المستوى".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة