أخبار

«المصريين الأحرار» يُشيد بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري.. ويؤكد: الرئيس يشعر بأوجاع المواطنين

1-3-2021 | 20:18

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

محمد الإشعابي

أشاد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.


وقال: «إننا نشكر الرئيس على قراره الرصين والحكيم، وجاء من قلب قائد يشعر بشعبه وأنقذ ملايين أصابهم الهلع جراء القانون المشار إليه».

وأشار إلى أن شعور الرئيس بأوجاع وعبء المواطنين جراء خروج القانون دون حوار مجتمعي.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن رئيس مصر سباق الاستجابة لصوت الناس رغم صعوبة المرحلة ووسط أجواء عصيبة في المحيط العالمي، فإنه يراعي دوما تحقيق تنمية وبناء مؤسسي مع حرصه الكامل عدم تكبد المصريين مزيد من الأعباء.

وأوضح، أنه لامجال للمغالاة على مواقف رجل أصيل يتحرك لخدمة شعبة بمحبة وهمه، ولا سبيل لاستغلال البعض وادعاء بطولات زائفة ومحاولات واهمة من البعض الامتطاء علي قرار رئاسي.

وطالب الحزب بضرورة إجراء حوار مجتمعي حقيقي، ووفق قرار الرئيس وجب على مجلس النواب الاضطلاع بدوره والجلوس مع متخصصين والاستماع من المواطنين الذين يشملهم القانون.

وأشار إلى أن القوانين دورها تنظيم إدارة الأمور وحفظ وصون الحقوق دون تكبد المواطنين أعباء مجحفة جراء تشريع وضعي يمكن تعديله وفق معطيات الظروف.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة