أخبار

«الشوربجي»: نتمنى تدخل البرلمان لحل مشكلة الضرائب.. ويشيد بجامعة الأهرام الكندية

1-3-2021 | 18:40

اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب

حامد محمد حامد - محمد على

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه يحب العمل الجماعي وأنه مع الرأي والرأي الآخر، مشيراً إلى اهتمام الهيئة بالتدريب الإلكتروني داخل المؤسسات الصحفية.


وقال "الشوربجي" في تعقيبه على مناقشات أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، في اجتماعها مساء اليوم الإثنين، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين رئيس اللجنة: إن المطلوب تشريعياً من البرلمان التدخل في ملف الديون لدى المؤسسات الصحفية خاصة الضرائب ونحن سنصل إلى حل لموضوع التأمينات وسيتم الإعلان عن اتخاذ قرار بشأنها وإعطاء أهمية للأصول الثابتة داخل المؤسسات الصحفية لاستثمارها.

وأكد أنه تولى المسئولية ولم يكن هناك تجديد لعقود الصحفيين بعد سن الستين عاما، وتم تقنيين هذا الأمر ويتم الاحتفاظ بالصحفيين بعد سن الستين للاستفادة منهم طبقاً للاحتياجات، مشيراً إلى أنه يؤمن بالتجديد وهناك إيقاف مؤقت للتعيين داخل المؤسسات الصحفية، وأنه كان في زيارة لجامعة الأهرام الكندية ووجد كوادر شبابية على مستوى عال من الخبرة.

وأضاف "الشوربجي"، أن هناك مشكلات بشأن ملف المقالات وهناك شباب يريد أن يبدأ بكتابة المقالات، ونحن نحرص على إعطاء أهمية كبيرة لكبار الكتاب، لافتًا إلى أن الهيئة لا تتدخل أبدا في مهام رؤساء التحرير في كل ما يتعلق بالمادة التحريرية.

ولفت "الشوربجي"، إلى أن هناك اهتماما كبيرا بمكتبة القرية لإنشاء مكتبات بالقرى بالتعاون مع الحكومة، وسوف نوفر لهذه المكتبات كافة الكتب التنويرية والثقافية المهمة وهناك اهتمام كبير بملف الرقمنة داخل المؤسسات الصحفية القومية، وإنه مع زيادة دخول الصحفيين، ونأمل أن تساعدنا لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة