أخبار

رئيس «الوطنية للصحافة»: الهيئة وضعت يديها على مشاكل الصحافة القومية وتسعى لحلها

1-3-2021 | 17:07

المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

حامد محمد حامد - محمد على

قال المهندس عبدالصادق الشوربجي ، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة وضعت يديها على المشاكل الموجودة في الصحافة القومية ، وتسعى لحلها خلال الفترة المقبلة .


وأوضح الشوربجي، خلال مشاركته في اجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الهيئة قامت بتطوير عدد كبير من البوابات الإلكترونية، التابعة للمؤسسات الصحفية القومية، وحققت نقلة نوعية في الورقية حيث يصل عدد القراءات بكل بوابة في الشهر الواحد ما بين 6 إلى 7 ملايين.

وتابع : "قمنا بعمل منصة لتوزيع نسخ الأهرام" بي دي إف" من خلال الاشتراك سواء كان شهريا أو سنويا لتعظيم الموارد ".

وأكد أن الصحافة الورقية ستستمر وسنحافظ عليها ، ولكنها تحتاج إلى أوجه إنفاق، لافتا إلى أن الهيئة دشنت لجنة تقييم المحتوي، وعندما نجد أخطاء نتواصل مع رؤساء التحرير.

وشدد الشوربجي، على أنه لايمكن أن تكون دولة كبيرة مثل مصر لا تملك برنامج موبايل أبلكيشن، حيث وجدنا الكل يتعامل مع برنامج نبض فقط وهو يصدر من المنطقة الحره بالإمارات، مؤكدا أنه توصل لاتفاق مع مسئولي نبض للحصول علي عائد من نشر المادة الصحفية المتعلقة بالصحف المصرية، خاصة انها لم تكن تحصل على أي عائد منذ 3 سنوات .

وأشار إلى أن العقد مع نبض يمنحنا حق الحصول على الإعلانات الموجودة علي الموقع بنسبة 100% خلال أول 3 أشهر.

وأشار إلى أنه تم للمرة الأولى عمل لجنة دعم المحتوي البيانات،  بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ، واصفا الجهاز بالكنز المعلوماتي ، لافتا إلي أنه تم اللجوء لتلك الخطوة لعدم لجوء الصحفيين للحصول علي المعلومة المغلوطة من خلال السوشيال ميديا .

ولفت إلى أن الهيئة تهتم بالتدريب لرفع الكفاءة حيث تم تنظيم 44 دورة تدريبية خلال 6 شهور، مؤكدا أنه يتم الاهتمام بالتدريب للجميع سواء صحفيين أو إداريين، أو أعضاء جمعية عمومية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة