اقتصاد

3060 محلا تجاريا تشارك بالأوكازيون الشتوي.. تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار

1-3-2021 | 16:48

أوكازيون

فاطمة منصور

أكد المهندس أيمن حسام مساعد الوزير لشئون التجارة الداخلية، أنه تم تحرير 621 محضرا منها 3 محاضر لمحال مشاركة لم تقم بإعلان الأسعار، و 618 محضرا آخرين تنوعوا ما بين الأوكازيون الوهمي والعمل بدون تصريح.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمتابعة المحال المشاركة في الأوكازيون، للتأكد من جدية الأسعار المعروضة على السلع وجودتها.

وقال حسام إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون بعد مد فترة الأوكازيون طبقاً لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وصل الى 3060 محلا تجاريا، كان للقاهرة نصيب كبير من تلك المحال بعدد يصل 1194 محلا تجاريا ثم الجيزة 447 ثم الإسكندرية 303 يليها المنيا 118 محلا مشارك ثم سوهاج 97 محلا تجاريا.

وأكد المهندس أيمن حسام أن قطاع التجارة الداخلية بمفتشيه سيواصل الحملات الرقابية على المحال المشاركة تنفيذًا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي، مشيرًا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تحقيق الرواج التجاري للمحال وحصول المواطنين على سلع بتخفيضات تصل في بعضها إلى 50%، يذكر أن الدكتور علي المصيلحي كان قد أصدر قرارا بمد الأوكازيون حتى 28 مارس القادم بهدف تنشيط التجارة الداخلية .

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة