أخبار

تعرف على تعديلات قانون تنظيم انتخابات اتحاد الصناعات ومجالس إدارة الغرف

1-3-2021 | 12:32

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

محمد علي

يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تقرير لجنة الصناعة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية.


وتنشر بوابة الأهرام أهم التعديلات التي أدخلتها لجنة الصناعة بمجلس النواب على مشروع القانون:

رأت اللجنة تعديل المادة الثانية الواردة بمشروع القانون المعروض بمنح الوزير المختص بشئون الصناعة دعوة الجمعيات العمومية للغرف الصناعية للانعقاد خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ انقضاء المدة المشار إليها أو الدورة الانتخابية بحسب الأحوال لتنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة من بين أعضائها لجنة مؤقتة تتولى إدارة شئون الغرفة وإجراء انتخابات مجالس إدارة الغرف الصناعية وتشكيل مجلس إدارة الاتحاد خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ تشكيلها.

وهذا التعديل تقتضيه نصوص الدستور في المادة (76) منه، ونصا المادتين (2 و35)  من القانون رقم 70 لسنة 2019 اللتين منحتا الاستقلالية للاتحاد والغرف الصناعية في النواحي المالية والإدارية والفنية عن الحكومة.
ولما كان اتحاد الصناعات يتشكل من ممثلي الغرف الصناعية المنتخبين ولا ينتخب فقد رأت اللجنة استبدال عبارة تشكيل مجلس إدارة اتحاد الصناعات بعبارة انتخاب مجلس إدارة اتحاد الصناعات أينما وردت في هذه المادة في إطار حسن الصياغة التشريعية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة