سوشيال ميديا وفضائيات

الفضائية المصرية تعرض تقريرًا حول «المحطات الفنية فى حياة يوسف شعبان» | فيديو

1-3-2021 | 12:18

يوسف شعبان

راندا رضا

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "محطات فنية فى حياة الراحل يوسف شعبان".

رحل عن عالمنا الفنان يوسف شعبان تاركا بصمة فنية ومشوارا فنيا استثنائيا واعمالا استثنائية ودرامية جعلته في قلوب المصريين ورحل متأثرا بفيروس كورونا، إذ كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات القاهرة.
وُلد الفنان يوسف شعبان في حي شبرا في 16 يوليو عام 1931 ودرس في كلية الحكقوق بجامعة عين شمس، بعدما رفضت عائلته بشدة أن ينضم إلى كلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذين نصحه بأن ينضم إلى فريق التمثيل، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

وكانت أبرز مشاركاته السينمائية هي ميرامار وأم العروسة وللرجال فقط ومعبودة الجماهيرة ومراتي مدير عام، كما قدم للتلفزيون العديد من المسلسلات المتميزة مثل الشهد والدموع والوتد والضوء الشارد والمال والبنون ورأفت الهجان.

ويمتد رصيده لأكثر من 300 عمل فني بين السينما والدراما والمسرح، وكان آخر محطاته الفنية هي التعاقد على مسلسل ملوك الجدعنة الذي كان مقررا عرضه في رمضان المقبل، مع النجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد، لكن اختاره قبل تصوير مشاهده.


يوسف شعبان

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة