ثقافة وفنون

"ليلة ساخنة للجولدن جلوب" فجر الإثنين.. ما بين أنتوني هوبكنز ومناورة الملكة

1-3-2021 | 01:44

مسرح جولدن جلوب 2021

مصطفى طاهر

ليلة استثنائية في تاريخ الجولدن جلوب، ينتظرها العالم فجر اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، مع أول حفل في تاريخ الجائزة العريقة يقام افتراضيًا، واستثنائية الليلة تأتي مع كونها إفتراضية للمرة الأولى في تاريخ الجائزة العريقة بسبب الظروف الصعبة التي تفرضها أزمة فيروس كورونا على العالم.


ستكون الحفلة الليلة في الثالثة فجرا بتوقيت القاهرة دون العشاء المعتاد الذي يقام في بيفرلي هيلز كل عام، وستتركز الأنظار بشكل أكثر من العادي، مع كل من لممثلة الكوميدية تينا فاي، التي ستذيع الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة إن.بي.سي من قاعة رينبو في نيويورك، وإيمي بولر التي ستتحدث من فندق بيفرلي هيلتون في بيفرلي هيلز.

ما بين لوس أنجلوس ونيويورك، ستشهد الليلة صراعا كبيرا على حصد الجوائز؛ جيث تنتظر منافسة شرسة في سباق الجولدن جلوب بين أفلام "الأب"، مع الأسطورة أنتوني هوبكنز، و "مانك" الذي يعرض لسيرة حياة الكاتب هيرمان جيه مانكيفيتش، في ثلاثينيات القرن الماضي، ومعهم Promising Young Woman و Nomadland و The Trial of the Chicago 7.

ستشتعل المنافسة بين الخمسة الكبار على جائزة أفضل فيلم، إلا أن باقي فروع الجولدن جلوب ستشهد هي الأخرى منافسة شرسة، وقد بث حساب جولدن جلوب عبر تويتر لقطات من القاعات التي ستحتضن أول ليلة افتراضية لجولدن جلوب، وقال المنشور: "تعال وإلقاء نظرة على مسرح #GoldenGlobes السنوي الثامن والسبعين"، في تأكيد على التاريخ العريق للجوائزالتي تأتي في مرتبة رفيعة خلف جوائز الأوسكار.

جفل الليلة كان مقررا أن يقام في بداية يناير، ولكن جاءت ظروف الجائحة لتدفع بتأجيله، بالإضافة لتأجيل ليلة الاوسكار المرتقبة إلى 25 أبريل، بدلا من موعدها المعتاد في نهاية فبراير، ومن المقرر أن تشهد ليلة الجولدن جلوب تكريم جين فوندا.

تشهد مسابقة أفضل فيلم في فئة الرسوم المتحركة صراعا ساخنا بين The Croods: A New Age و Onward و Over the Moon و Soul وWolfwalkers.

في ظل سيطرة مسلسل "الملكة" على سباقات الترشيحات في السنوات الأخيرة، يسجل الصراع الدرامي في جولدن جلوب دخول خمس مسلسلات لدائرة المنافسة، يتقدمهم «مناورة الملكة» من تأليف سكوت فرانك، آلان سكوت، وإخراج سكوت فرانك، «فأس صغير» من تأليف ستيف ماكوين، اليستر سيدونز، كورتيا نيولاند، وإخراج ستيف ماكوين، «أشخاص عاديون» من تأليف أليس بيرش، مارك اورو، و إخراج هيتي ماكدونالد، ليني أبراهامسون،، «التراجع» من تأليف ديفيد إي. كيلي، وإخراج سوزان بيير، «هاربة من الماضي» من تأليف ديبورا فيلدمان، وإخراج ماريا شرادير، بالإضافة إلى «إيميلي في باريس» في فئة المسلسلات الموسيقية، من تأليف دارين ستار، إيميلي جولدوين، وإخراج أندرو فليمينج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة