رياضة

«جوفين» ينهي صيامه عن الألقاب بالتتويج في مونبلييه للتنس

28-2-2021 | 21:17

البلجيكي ديفيد كوفين

الفرنسية

تعافى البلجيكي ديفيد كوفين من تأخره بمجموعة ليفوز على روبرتو باوتيستا أجوت بنتيجة 5-7 و6-4 و6-2 في نهائي بطولة مونبلييه المفتوحة للتنس اليوم الأحد، ويحصد لقبه الأول في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين في أكثر من ثلاث سنوات.


ونال جوفين المصنف 15 عالميا لقبه الخامس في بطولات الفردي والأول منذ التتويج على الملاعب الصلبة في طوكيو في 2017.

وبدأ اللاعب البالغ عمره 30 عاما بشكل سيئ أمام الإسباني باوتيستا أجوت إذ خسر المجموعة الأولى المتكافئة أمام المصنف الأول في البطولة.

واستعاد جوفين تركيزه ليفرض سيطرته على المباراة بعد ذلك بفضل 13 إرسالا ساحقا وتحقيق أربع من سبع نقاط لكسر الإرسال.

وقال جوفين، وهو ثالث لاعب غير فرنسي يحقق اللقب في مونبلييه، في مقابلة بجانب الملعب "الفوز ببطولة ليس سهلا على الإطلاق، إنه لقبي الخامس وفي كل بطولة فزت بها كانت استثنائية".

وكان توماس برديتش (2012) وألكسندر زفيريف (2017) هما من فازا باللقب من غير الفرنسيين إذ سيطر اللاعبون المحليون على ثماني من عشر نسخ سابقة للبطولة.

وأبدى جوفين سعادته بإنهاء صيامه عن الألقاب وأرجع الفضل إلى العمل الذي قام به "بعد أسابيع صعبة" في الموسم الماضي.

وقال "اتيحت لي بعض الفرص... مباريات نهائية لم تكن لدي فيها أي فرصة للفوز، في بعض الأحيان تنجح وفي أحيان أخرى لا... يجب عليك الاستمرار وتطوير أسلوبك والقتال... أنا سعيد أن ذلك أتى ثماره".

وتابع "المباريات النهائية مختلفة تماما. يجب الاجتهاد فيها... أنا سعيد لأنها كانت لحظة صعبة، عانيت من أسابيع صعبة في الموسم الماضي، أنا سعيد بعودتي وتقديم هذا المستوى".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة